لا تقم برمي قشور البطيخ بعد اليوم ….اليك السبب

بعد قرائتك لهذا المقال لن تقوم برمي قشور البطيخ ابدا، اذ اتضح ان لقشوره فوائد كثيرة شأنها شأن العديد من الاغذية.

اهم فوائد قشر البطيخ

1.ضغط الدم: اثبتت الدراسات احتواء قشور البطيخ على نسبة عالية من البوتاسيوم …  الذي يعمل كموسع للاوعية الدموية والشرايين وبالتالي يعمل على التقليل من خطر الاصابة بتصلب الشرايين …وامراض القلب والسكتات الدماغية.

2.تقوية جهاز المناعة: يحتوي كوب واحد من قشور البطيخ على اكثر من30% من حاجة الفرد اليومية من الفيتامين C … مايعزز جهاز المناعة لديك… اذ يساعد الفيتامين C على تحفيز انتاج خلايا الدم البيضاء والتي تقوم بالدفاع عن الجسم ضد مسببات الالتهاب والامراض .

3.خسارة الوزن: تعتبر قشور البطيخ من الوجبات الخفيفة المنخفضة السعرات الحرارية …بالتالي تلعب دورا في تخفيض الوزن لاحتوائها على الالياف، مايعطي شعورا بالشبع .. مع تحفيز عملية الايض التي تزيد من القدرة على حرق الدهون.

4.تعزيز الر.غبة الجن.سية: تعمل قشور البطيخ على تعزيز الر.غبة الج.نسية ومعالجة ضعف الا.نتصاب عند الرجال… بسبب احتوائه على الاحماض الامينية …والتي بدورها تقوم بتنشيط الدورة الدموية مايساعد على تدفق الدم الى العضو الذ.كري.

5.الحمل: ان السكريات الطبيعية الموجودة في قشرة البطيخ تقلل من اعراض الغثيان الصباحي ..كما ان البوتاسيوم الموجود بنسبة عالية في القشرة يساعد على تقليل التورم المرتبط بالحمل.