لأنها لم تحضر العشاء لزوجها … امرأة سنغالية تلقى حتفها .

0

لأنها لم تحضر العشاء لزوجها … امرأة سنغالية تلقى حتفها .

لقيت امرأة سنغالية حتفها، بعد أن ضربها زوجها حتى الموت، لأنها لم تعد له وجبة العشاء ، في إحدى منازل ضواحي العاصمة السنغالية “داكار” .

وأفادت تقارير تداولتها وسائل إعلام في السنغال أن “الزوجة الحامل في شهرها الثالث “أميناتا كا”، 22 عاما، عادت إلى منزلها في ليلة الأربعاء بعد سلسلة من الفحوص الطبية، متعبة ومرهقة ولم يكن بمقدورها تحضير العشاء لزوجها” .

وتذرع الزوج بهذه الحجة.. و لعدم تحضيرها العشاء، اقدم على ضربها لمدة ساعتين، إلى أن فقدت الوعي، بحسب ما ذكرت “فرانس برس”.

وسمع الجيران صراخ الضحية، فاتصلوا بالشرطة واستدعوهم إلى مكان الحادث… غير أن رجال الشرطة وصلوا متأخرين على ما يبدو، إذ كانت المرأة الحامل قد توفيت قبل وصولهم.

اقرأ أيضاً : جديد كوكب ” اليابان ” .. مشروب غازي بنكهة البصل !!

وقال عدد من الجيران الذين استجوبتهم الشرطة إن “أميناتا” كانت تتعرض للعنف بشكل يومي… وأن وجهها كانت تغطيه الكدمات بشكل دائما تقريبا. وبعد الحادث، أوقفت الشرطة الزوج القاتل في منزله.

يشار إلى أن وزارة شؤون المرأة السنغالية كانت قد استنكرت، في أيار 2019 “تجدد العنف الذي تتعرض له النساء والفتيات في السنغال” بعد وفاة فتاتين “قتلتا في ظروف فظيعة”.

وأثارت الجريمتان انذاك دعوات إلى إعادة تفعيل عقوبة الإعدام، التي كانت قد ألغيت عام 2004 ..بعد ضغط من الزعماء الدينيين والمواطنين على حد سواء.

الجدير بالذكر أن الأردن شهد قبل أيام جريمة أثارت الجدل، حينما أقدم فيها زوج أردني على اقتلاع عيني زوجته أمام أولادهما، بعد حدوث مشادة بينهما، داخل منزلهما في مدينة جرش شمال الأردن، واحتجازها داخله دون اسعاف.