اخبار سورياحالة الطقس

كيف سيكون طقس البلاد في آخر سعودات الشتاء؟

بداية آخر سعودات الشتاء

وتخرج خلال هذه الفترة كل الحيوانات المختبئة

كالأفاعي وغيرها، بسبب انتشار الدفء واستقرار الجو،

لهذا يقول المثل في الموروث الشعبي “بسعد الخبايا

بتطلع الحيايا وبتتفتل الصبايا”، في إشارة إلى استقرار

الجو،

 سيكون طقس البلاد للأيام القادمة؟.

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة

للأرصاد الجوية، “شادي جاويش”

أن “كتلة هوائية شبه مدارية من شمال إفريقيا تؤثر حالياً

على وسط البحر المتوسط، تتحرك شرقاً لتشمل الجزر

اليونانية باتجاه بلاد الشام، بالتالي فإن أجواء حارة

نسبياً متوقعة للأيام القادمة، التي تتزامن مع الأيام الأولى

من شهر رمضان”.

أضاف الراصد الجوي:

أن “درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 5 درجات مئوية من منتصف الأسبوع القادم حتى نهايته”،

مبيناً أنها تعود للانخفاض خلال عطلة نهاية الأسبوع.

أوضح “جاويش”، أن “الأجواء ليلاً تبقى مائلة للبرودة

لغاية نهاية الأسبوع، كما يحذّر من تشكّل الضباب خلال

ساعات الصباح الباكر والليل المتأخر”.

يُذكر أن البلاد على موعد مع منخفض جوي متوسط إلى

ضعيف الفعاليّة في النصف الثاني من الشهر الجاري،

تقريباً في الفترة الممتدة بين 16 و 19 آذار،

كما من المتوقّع خلاله أمطار على المناطق الغربية تحديداً،

وبعض المناطق الداخلية.

زر الذهاب إلى الأعلى