تكنولوجيا

كيف تفوقت الصين على الولايات المتحدة في مجال تكنولوجيا المستقبل ؟

كتب أليكسي أنبيلوغوف، حول سبق صيني في الذكاء الاصطناعي وبحسب مايبدو فان الولايات المتحدة غير قادرة على تخطي الصين في هذا المجال.

الصين رائدة في الذكاء الاصطناعي

ومما جاء في المقال:” اتضح بصورة مفاجئة أن الصين أصبحت رائدة في تطوير واحدة من التقنيات الرئيسية في المستقبل. الحديث يدور عن الذكاء الاصطناعي”.

وفي سياق متصل، قال أول أخصائي برمجيات في البنتاغون، نيكولاس شايان، في مقابلة مع فايننشـ.ـال تايمز: “في غضون 15 إلى 20 عاما، لن يكون لدينا فرصة لمقاومة الصين.

الآن هذه قضية محسومة: في رأيي، فقد قضي الأمر”،يذكر ان شايان قدم استقالته احتجاجا على وتيرة التطور التكنولـ.ـوجي البطيئة الحاصلة في الجيش الأمريكي.

وحول ذلك قال شايان، “ان تطوير الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة عشوائي، ويعوقه الجدل الأخلاقي المستمر حول التكنولوجيا نفسها

حيث تتشابك الفكرة المهيمنة “لانتفاضة الآلة” باستمرار مع أسئلة “أخلاق الآلة” واختلافها عن أخلاق البشر المتعارف عليها عموما”.
بالمقابل تحمل الشركات الصينية مسؤولية الشراكة مع حكومتها والقيام باستثمارات ضخمة في الذكاء الاصطناعي دون اخذ المعايير الأخلاقية بالحسبان.

فضلا عن ذلك، فان تطوير الذكاء الاصطناعي في الصين يتم وفقا لخطة واضحة ذات أهداف وغايات واضحة.

فيما لا يزال لدى روسيا الوقت لإنشاء نموذجها الخاص للذكاء الاصطناعي، والذي سيأخذ في الحسبان نقاط القوة لكلا النمطين للأمريكي والصيني.

زر الذهاب إلى الأعلى