كيف تعرف ما يفكر به الآخرون ؟ إليك 6 طرق لقراءة لغة الجسد!!

بعض الإيحاءات والحركات التي يقوم بها المرء تُوضح أحيانًا ما يشعر به وتكشف عن حالته النفسية ،وذلك عن طريق لغة الجسد التي يحرص الكثيرون على قراءتها .

وبحسب الأبحاث فإن التواصل مع الآخرين من خلال الكلمات التي نقولها يُمثل 7% عما بداخلنا، ونبرة الصوت تُمثل 38 %، و55 % للغة الجسد.

6 طرق لقراءة لغة الجسد

توجد 6طرق يمكنك من خلالها قراءة لغة الجسد ومعرفة ما يفكر به الاخرون وهذه الطرق هي

تشابك الذراعين والساقين

تشابك الذراعين أو الساقين يدل على مقاومة الأفكار التي يسمعها الشخص والدفـ.ـاع عنها بداخله، كما تشير إلى أن الشخص لا يتقبل الأمور التي تدور حوله بسهوله ويستهلك وقت للتفكير بها.
الابتسامة
عندما يبستم الشخص لإخفاء ما يفكر به تظهر الابتسامة الحقيقيـ.ـة من خلال إظهار أسنانه وتجعد عينيه وتبقى ظـ.ـاهرة على الوجه لثوان، أما الابتسامة المزيفة يصنعها الفم فقط ولا تلبث أن تختفي بسرعة.

تحريك القدمين

أغلب الأشخاص المتواجدين في العمل أو في اجتماع يقومون بتحريك اقدامهم وتبديل حركتيهما أثنـ.ـاء الجلوس بين اللحظة والأخرى، وذلك عندما دليل على الملل ونفاذ الصبر.

حركات السير

عندما يدخل شخص ما إلى الغرفة ونعرف بأنه المدير أو المسؤول، عن طريق التأثير الحركي الذي يظهره الفرد أثنـ.ـاء سيره، من خلال توجيه راحة اليد إلى أسفل، وتحريك الصدر إلى الأمام، والوقوف بشكل مستقيم واتساع الكتفين.

رفع الحاجبين

يُشير في أغـ.ـلب الأحيـ.ـان إلى عدم الراحـ.ـة، قد يشير أيضا الى المفاجـ.ـأة والقلق والخوف، منزغير المتوقع ان يرفع الشخـ.ـص حاجبه عندما يجري محادثة مريحة مع صديق.

هز الرأس
هز الرأس بشكل مبالغ فيه لها عدة معان في لغة الجسد، أولها عدم التصديق أو الاختلاف مع شخص آخر أثناء المحادثة أو القلق بشأن الموافقة معه.