كيف تعرف ان هاتفك الذكي قد تعرض للاختراق؟

تتعدد وتتنوع طرق قرصنة الهاتف الذكي حتى لو اختلفت اهداف القراصنة  اليك في هذا المقال مجموعة اشارات تدل على ان هاتفك مخترق.

اشارات الاختراق
اختراق الهاتف الجوال

اشارات الاختراق

ارسال الرسائل العشوائية

في حال كان هاتفك الذكي يتلقى الكثير من رسائل البريد العشوائية … او ترد اليه مكالمات هاتفية من ارقام غريبة فهذا يعني بالضرورة وجود خطأ في مكان ما.

من جهة اخرى في حال ذكر لك احد افراد اسرتك او اصدقائك انك ترسل لهم رسائل نصية او رسائل بريد الكتروني غريبة… فهذا يعني أن هاتفك قد تعرض للاختراق غالبا وانه يحاول تثبيت برامج ضارة عبر هواتف أصدقائك أو أفراد أسرتك

زيادة فاتورة الانترنت

تستخدم التطبيقات كميات هائلة من بيانات الانترنت خاصة إذا لم تكن متصلاً بشبكة لاسلكية مجانية.

لذا يجب معرفة مقدار بيانات الانترنت التي تستخدمها كل شهر تقريبا.

و عند زيادة فاتورة الخدمة بشكل كبير يجب معرفة سبب حدوث ذلك من الممكن وجود تطبيقات تستهلك بيانات الانترنت في الهاتف.

الاعلانات غير المرغوب فيها بالهاتف الذكي

عند ظهور تطبيقات لم تقم بتثبيتها سابقاً فذلك يعني انها تحتوي على برامج ضارة في اغلب الاحيان.

يجب التنويه ايضا انه بالامكان استخدام هذه التطبيقات لجمع البيانات وبث الاعلانات التي تظهر فجاة لتشجيع الضحايا على الضغط على الروابط التي تحتويها.

مشكلة في بطارية الهاتف الذكي

ان درجة حرارة الهاتف الذكي ترتفع خاصة عند اللعب بالعاب قوية أو القيام بفتح الكثير من التطبيقات في نفس الوقت … بالتالي يمكن ان تكون علامة على اختراقه … وذلك لان معظم البرامج الضارة التي يتم تثبيتها تعمل بشكل اساسي في الخلفية لسرقة المعلومات او التنصت على المكالمات او تسجيلها.

بالتالي يجب مراقبة التطبيقات التي تستخدمها باستمرار و ملاحظة كيفية تاثيرها في بطارية الهاتف الذكي خاصة التطبيقات التي تتطلب الاتصال بالانترنت.