Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار العالم

كسوف الشمس 2021 .. ناسا ترصد ظاهرة الكسوف الحلقي

كسوف الشمس 2021 .. ناسا ترصد ظاهرة الكسوف الحلقي

أعلنت وكالة ناسا الأميركية للفضاء عن رصد ظاهرة الكسوف الحلقي للشمس 2021 ، عبر اطلاقها بث مباشر لمتابعة ظاهرة كسوف الشمس التي يشهدها سكان الأرض .. اليوم الخميس .. عندما يقع القمر في أبعد نقطة في مداره البيضاوي بين الأرض والشمس .

وبحسب وكالات .. سيُرى الكسوف الحلقي من كندا وغرينلاند والمحيط المتجمد الشمالي وسيبيريا ، في حين يكون الكسوف الحلقي جزئيًا في المملكة المتحدة وأيرلندا .. حيث يحجب القمر ما يصل إلى 38 بالمئة من قرص الشمس .

وبدأ مسار الكسوف الحلقي من كندا شمال منطقة البحيرات العظمى ، ويعبر شمال شرق كندا إلى المحيط المتجمد الشمالي .. ويمر فوق القطب الشمالي .. ثم ينتهي في شمال شرق سيبيريا ، كما سيرى المراقبون في هذه المواقع ما يصل إلى 3 دقائق و 51 ثانية .

كما يحجب القمر جزئياً الشمس ، في معظم أنحاء أوروبا بما في ذلك المملكة المتحدة ، وأيرلندا ، وشمال آسيا ، وسيرى مراقبو هذا الكسوف الجزئي هلال الشمس بينما يمر القمر بين الشمس والأرض .

وبحسب المعهد القومي للبحوث الفلكي والجيوفيزقية في مصر  ، فإن الكسوف الحلقي لا يرى في المنطقة العربية بالكاملة ، ويستمر لمدة خمس ساعات .

وتحذر الجمعيات الفلكية محبي الفلك من الرؤية المباشرة لقرص الشمس .. وتوصي بعرض الصورة الشمسية باستخدام مرآة مسطحة أو تلسكوب صغير .

كسوف الشمس 2021 .. ناسا ترصد ظاهرة الكسوف الحلقي

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى