فيس بوك .. ثغرة أمنية تهدد ملايين مستخدمي فيسبوك Facebook

كشف باحث تقني عن ثغرة أمنية في فيس بوك تهدد ملايين مستخدمي موقع فيسبوك Facebook الشهير حول العالم .

وذكر الباحث التقني أن الثغرة الأمنية تهدد بكشف الملايين من عناوين البريد الإلكتروني التابعة لمستخدمي شبكة “فيسبوك” .

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله مؤخراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن الباحث صمم أداة تسمى “Facebook Email Search v1.0″ ، قال إنها يمكن أن تربط حسابات “فيسبوك” بما يصل إلى 5 ملايين عنوان بريد إلكتروني يومياً ، حتى عندما يكون المستخدم قد اختار عدم عرض عنوان البريد الإلكتروني للعامة .

وبحسب ما ذكرت وكالات ، تحدى الباحث شركة فيسبوك التي قللت من أهمية ما طرحه ، وقالت إن الخلل لا يتطلب الإصلاح ، حيث قام بتزويد الأداة بقائمة تضم 65000 عنوان بريد إلكتروني وراقب ما حدث بعد ذلك .

وتابع الباحث قائلاً : “كما ترون من المعطيات هنا ، أحصل على قدر كبير من النتائج منها .. لقد أنفقت ربما 10 دولارات لشراء 200 حساب فردي على فيسبوك ، وفي غضون 3 دقائق ، تمكنت من القيام بذلك لنحو 6000 حساب بريد إلكتروني” .

وأضاف : “كان لدى فيسبوك في وقت سابق من هذا العام ثغرة أمنية مماثلة تم إصلاحها .. وهذه هي نقطة الضعف نفسها بالضبط … ولسبب ما فقد أخبروني بشكل مباشر أنهم لن يتخذوا أي إجراء بشأنها ، وذلك بالرغم من أنني أوضحت ذلك لهم” .

بدوره ، قال متحدث باسم شركة “فيسبوك” رداً على معلومات الباحث : “نحن نقدّر مشاركة الباحث للمعلومات .. ونتخذ الإجراءات الأولية للتخفيف من هذه المشكلة بينما نتابع لفهم النتائج التي توصل إليها بشكل أفضل” .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا