فيديو الصاروخ السوري على مفاعل ديمونا يصبح ترند .. وتصريحات اسرائيلية غبية

تصدر فيديو و صور الصاروخ السوري على مفاعل ديمونا ترند عبر منصات التواصل الاجتماعي وهو من نوع ارض جو عبر الاراضي المحتلة  وسقط على بعد 30 كيلومتر  من مفاعل ديمونة الاسرائيلي

القبة الحديدية طلعت بلاستيكية

واصدرت  سلطات الاحتلال تصريحات اعتبرها ناشطون انها غبية تبرر فيها فشل القبة الحديدية والتي لقبها الكثيرين بقبة بلاستيكية  حيث قال وزير دفاع الكيان الإسرائيلي: ” نحقق في فشل عملية اعتراض الصاروخ الذي سقط قرب #ديمونة ”

واضاف ” كانت هناك محاولة لاعتراض الصاروخ لكنها لم تنجح ونحقق في الحادث ”

وبحسب ما صرحت به وسائل إعلام عبرية عن “خبراء أمنيين” : خلل وقع خلال عملية اعتراض الصاروخ أدى إلى فشل العملية”

حيث وفور انتشار خبر الاستهداف، تداول الناشطون السوريون وآخرون من جنسيات مختلفة، صور تُظهر بقايا الصاروخ السوري الذي سقط على بُعد 30 كيلومتر من مفاعل ديمونا.

كما تداول ناشطون مقاطع فيديو للاستهداف السوري ، ومقاطع أخرى تُظهر لحظة انطلاق صفارات الإنذار في محيط مفاعل ديمونا النووي.

لحظة سقوط الصاروخ السوري بالقرب من مفاعل ديمونا


كما كتب الناشطون منشورات تعبر عن فرحهم وفخرهم بالرد السوري وأرفقوها بـ وسوم “هاشتاغ” مثل “#ديمونا، #صاروخ، #سوريا”، حيث قال البعض: “#سوريا أعدتي لي كرامتي”…واعتبر آخر أن “القبة الحديدية الإسرائيلية طلعت بلاستيكية، ومفاعل ديمونا باتت تحت مرمى الصواريخ..”، فضلاً عن أن البعض تداول ما جرى بطريقة طريفة مثل: “اليوم برعاية ديمونا”.

القبة الحديدية طلعت بلاستيكية

وكتب الصحفي سامي كليب: “سقوط صاروخ قرب مفاعل ديمونا الإسرائيلي تطورٌلافت حتى لو سعت إسرائيل حالياً للتخفيف منه وذلك للتالي:

سُمع دويه في مناطق واسعة حتى القدس والضفة

اخترق القبة الحديدة ومنظومة الدفاع

جاء بعد أيام على تفجير مفاعل نطنز الإيراني

وبعد إعلان أمريكا وإيران تقدم المفاوضات”.

تصريح سامي كليب حول الاستهداف السوري

نوع الصاروخ الذي استهدف مفاعل ديمونا

توقع البعض أن يكون الصاروخ الذي سقط قرب مفاعل ديمونا هو أرض-أرض وليس أرض-جو …ومن نوع فاتح 110 قادر على حمل رؤوس متفجرة.. لكن لم يصدر أي تصريح رسمي حول حقيقة هذا الأمر وفي حال كان الصاروخ من النوع الأخير ..تكون سوريا قد دخلت مرحلة جديدة في المنطقة، كونها أول مرة تستهدف الكيان بمثل هذا النوع، وبالتالي أهم منشأة نووية “إسرائيلية”، دخلت مرحلة الخطر.

بقايا الصاروخ السوري الذي سقط في اسرائيل
بقايا الصاروخ السوري الذي سقط في اسرائيل