فيتامين C لصحة الجسم واشراقة البشرة

صرحت خبيرة التغذية يانا غريشينا،ان الأطعمة الغنية بفيتامين C متعددة ويمكن بواسطتها  تنويع النظام الغذائي.  وتابعت “يوجد فيتامين C في عدد من الأطعمة وخاصة الخضار والفواكه.

فوائد فيتامين C  للبشرة

هو مهم جدا لصحة الإنسان ويستخدم لمنع وعلاج مرض الأسقربوط، ويساعد في تعزيز الجهاز المناعي. ومن خصائصه الهامة هو أنه من المواد المضادة للأكسدة القوية”.

كما اضافت غريشينا : “إذا حصلت على ما يكفي من فيتامينC، فستظل بشرتك مشرقة ومتعافية.

ومن المستحيل إنتاج الكولاجين بدون هذا الفيتامين. بالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية النسيج الضام وجهاز العظمي، ويعزز الأوعية الصغيرة والأسنان”.

واتت الخبيرة على ذكر أن “جسم الإنسان لا يستطيع بشكل ذاتي إنتاج هذا الفيتامين أو تراكمه، لذلك لا يمكن الحصول عليه إلا من الغذاء الطبيعي”.

الجدير بالذكر أن الجسم يحتاج إلى 90 ملغم من فيتامينC يوميا، ويمكن أن يظهر النقص أو النقص الحاد في المادة من خلال نزيف اللثة، وبطء التئام الجروح.

يوجد الفيتامينC في الكرز، والفراولة، والفلفل الأصفر، والملفوف، والبقدونس، والسبانخ، والكيوي، والحمضيات، والثوم. ختمت الخبيرة حديثها بالقول “توصي رابطة الصحة العالمية بأربع وجبات من الفاكهة والخضروات يوميا. على سبيل المثال، تناول تفاحتين وبعض السلطة الطازجة على الغداء والعشاء”.