فوائد قشور الخضروات و الفواكه على الصحة و البشرة و الشعر

0

فوائد قشور الخضروات و الفواكه على الصحة و البشرة و الشعر

تحتوي الفواكه و الخضروات على العديد من العناصر الغذائيّة الهامة مثل الفيتامينات و الأملاح المعدنية و المواد المضادّة للأكسدة التي لها فوائد على الصحة و الشعر و البشرة،لكن لا تقتصر فوائد الفواكه و الخضروات على الثمرة فحسب إلا إنّ لقشورها أيضاً العديد من الفوائد.

 

 

 

 

و من فوائد قشور الفواكه و الخضروات :

قشور الخيار: تقلّل قشور الخيار من آلام الرأس و ذلك من خلال تدليك الرأس فيها و تركها لمدّة عشر دقائق،تزيل الهالات السوداء تحت العينين و ذلك من خلال وضعها تحت العينين و تركها لمدة عشرين دقيقة، كما تحافظ على صحة الجهاز العصبي.

 

قشور البصل: تقلّل من الوزن الزائد، تحافظ على نسبة الضغط في الجسم،تحافظ على صحة الكبد و تعالج الحساسية.

 

قشور الثوم:تطرد السموم و تسحب مياه المفاصل و تخفف من التهاب الحلق من خلال شرب مغلي قشور الثوم.

 

قشور الموز: تعالج البواسير و الكلف و النمش و تبيض الأسنان.

 

قشور الرمان : تجفف قشور الرمان و تطحن و تستخدم في علاج مشاكل الشعر المختلفة .

 

قشور الكيوي: تحتوي على مواد مضاده للأكسدة و للحساسية.

 

قشور الليمون:مصدر غني بالفيتامينات و المعادن تعزز صحه القلب و تحافظ على مستوى الكولسترول في الدم و تساعد في خساره الوزن.

 

قشور البرتقال:تعمل على تعزيز صحه الرئه لاحتوائها على نسب عاليه من فيتامين C الذي يعمل ع تطهير الرئه و تعزيز المناعة و كما تساعد على طرد البلغم و الحد من نزلات البرد و الأنفلونزا.

 

قشور التفاح :تساهم في إزالة القشرة عن فروة الرأس و ذلك من خلال غسل الشعر بمنقوع قشر التفاح،تضبط نسبة السكر في الدم، تزيل التصبّغات عن البشرة من خلال تدليكها بقشر التفاح لمدّة خمس دقائق يومياً،كما تحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

 

 

 

 

 

لكن يجب غسل قشور الفواكه و الخضروات جيداً قبل تناولها للتخلّص من أثار المبيدات الحشرية التي قد تكون عالقة عليها، كي لا تسبب أثار على الصحّة مثل: المشاكل العصبية و اختلال الهرمونات و بعض أنواع السرطان.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.