فوائد خسارة الوزن في علاج التهاب المفاصل .. تعرف عليها

يمكن لخسارة وزن الجسم أن تقطع شوطًا طويلاً في علاج العديد من الأمراض ، وفقدان الوزن مهم جدًا في تقليل الألم الناتج عن التهاب المفاصل ، حيث يقلل ذلك من الضغط على المفاصل ، وفقًا لصحيفة هندوستان تايمز.

يساعد فقدان الوزن على تقليل الدهون المخزنة في الجسم ، مما يعمل على التحكم في الالتهاب وتقليله في الجسم بشكل عام .. وفقدان 10٪ فقط من وزن الجسم يمكن أن يقلل بشكل كبير من أعراض المفاصل لديك ، وهذا ما يمكنك القيام به.

إجراء بعض التغييرات الصحية على يشير نظامك الغذائي والمشي المنتظم والتمارين مثل اليوجا وبعض الدراسات إلى أن الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري وضغط الدم.

فوائد فقدان الوزن لمرضى التهاب المفاصل

1. تخفيف الآلام والضغط

يمكن أن يؤدي فقدان 10٪ فقط من وزن الجسم إلى تقليل آلام المفاصل إلى النصف .. وكلما زاد الوزن الذي تفقده ، قل الضغط الذي يضعه على مفاصلك.

مما يؤدي إلى تقليل التآكل والتمزق على جسمك ، كما أظهرت الدراسات مقارنة بمرضى هشاشة العظام الذين يعانون من مرض هشاشة العظام.

2. تحسين وظائف المفاصل

يقلل فقدان الوزن من الضغط الواقع على مفاصلك وبالتالي يحسن وظيفة المفصل ، وفقًا للأطباء ، كما أن المشي ببطء أو بسرعة يمكن أن يحسن وظيفة المفصل.

3. يقلل الالتهاب

يمكن أن يؤدي الالتهاب إلى تفاقم العديد من اضطرابات المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل الصدفي والذئبة وغيرها.

كما أن فقدان الوزن يقلل من مخزون الدهون في الجسم ، مما يساعدك على إدارة المفاصل بشكل أفضل.

4. يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة

تشير الأبحاث إلى أن مرضى المفاصل الروماتويدي هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

ويمكن أن يؤدي فقدان الوزن إلى التحكم في ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الجسم ، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا