فضيحة جديدة تكشف فساد أردوغان

0

فضيحة جديدة تكشف فساد أردوغان

موقع نورديك مونيتور السويدي يكشف أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يكدس الأموال والثروات في خزائن ضخمة صنعها خصيصاً لهذا الأمر ووضعها في فيلا فارهة باسطنبول.




وأشار الموقع في سياق تقرير للكاتب التركي عبد الله بوزكورت إلى أن أردوغان أمر في عام 2011 بصنع خزائن خاصة وإخفائها فى قبو الفيلا وراء أبواب فولاذية تشبه خزائن البنوك التى يمكن فتحها بإدارة عجلة مقفلة.

وكانت الفيلا المذكورة محور تحقيقات بفساد أردوغان والدائرة المقربة منه في كانون الأول عام 2013 بعد أن تحولت إلى مقر للقاءات واجتماعات عقدها مقربون منه متورطون في قضايا كسب غير مشروع.

وكثيرة هي فضائح الفساد التي تلاحق أردوغان والمقربين منه بما فيها عمليات دعم التنظيمات الإرهابية والاستثمار في الإرهاب لتحقيق أطماع اقتصادية وجيوسياسية إضافة إلى التآمر مع تنظيم “داعش” الإرهابي لنهب النفط والآثار السورية وفضائح أخرى كثيرة تشمل نهب الأموال العامة في تركيا وقضايا الكسب غير المشروع.




وكان” كمال كيليتشدار أوغلو” رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض قدم العام الماضي أدلة لإحدى محاكم أنقرة تثبت صحة تسجيلات مسربة منذ عام 2013 وتكشف عن تورط أردوغان ونظامه في نهب المال العام.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.