عودة عمل جميع أقسام الإنتاج في مصفاة بانياس بعد الانفجار الأخير .

0

عودة عمل جميع أقسام الإنتاج في مصفاة بانياس بعد الانفجار الأخير .

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عن عودة عمل جميع أقسام الإنتاج في مصفاة بانياس ، وذلك بعد الانفجار الذي وقع في أحد الخزانات يوم 7 نوفمبر الجاري . وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن “العمال والفنيين في المصفاة أتموا تفريغ الحاويات في قسم التحسين لتعود جميع أقسام الإنتاج إلى العمل ويبدأ إنتاج البنزين بعد إزالة كل الآثار الناتجة عن حادث الانفجار في المصفاة”. وجدير بالذكر أن الانفجار في مصفاة بانياس ، وقع يوم 7 نوفمبر الجاري، أثناء أعمال صيانة في إحدى وحدات الإنتاج بالمصفاة وأدى الانفجار إلى استشهاد عامل وإصابة خمسة آخرين .

و تأسَّست بموجب العقد رقم 20 لعام 1974، حيث أقيمت الشركة  العامة للمصفاة التابعة لوزارة النفط والثروة المعدنية التي تعاقدت للعمل على المشروع مع شركة إندستريال إكسبورت إمبورت الرومانية.

 

اقرأ أيضاً :بسبب مسمكة اتحاد العمال يرفع دعوى قضائية على مجلس مدينة طرطوس

 

بدأ العمل على إقامة المصفاة في شهر أيلول من سنة 1975، وبدأت تجارب تشغيلها الأولية في 28 من تشرين الأول سنة 1979، وكان عدد تجارب التشغيل في تلك السنة 19 تجربة، ثم 131 في سنة 1980، ثم شغلت بشكل كامل لتجارب الضمانات في سنة 1981، وأخيراً افتتحت في 21 من آذار سنة 1982.

 

وقد تمكَّنت المصفاة بالواقع من العمل بنسبة 102% -117.08% من طاقة تكريرها المفترضة بالأصل، والبالغة 6 ملايين طن سنوياً.وسم غير صحيح؛ أسماء غير صحيحة، على سبيل المثال كثيرة جدا

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

اترك تعليقا