Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

نجاح أول عملية جراحية لإزالة ورم سرطاني باستخدام روبوت

تمكن روبوت من أنقاذ حياة رجل يبلغ من العمر 61 عاماً عن طريق إزالة ورم سرطاني من حلقه في أول عملية جراحية من نوعها في بريطانيا.

واستخدم الجراحون في مستشفى جلوسيسترشاير الملكي طرازاً جديداً من الروبوتات يحمل اسم فيرسيوس .. لإجراء عملية استئصال المريء لانتزاع ورم قطره 2.3 بوصة من مريض اسمه مارتن نوجينت.

وكان الإجراء الذي قام به الروبوت شكلاً من أشكال جراحة الوصول إلى الحد الأدنى .. والتي تخلق شقوقاً أصغر وتقلل من مضاعفات ما بعد الجراحة والتندب والألم.

وقال نوجنت: “لقد عمل الفريق في المستشفى على أنقاذ حياتي .. وأنا ممتن لهم جداً لأنهم أعطوني فرصة جديدة لرؤية أحفادي وأولادي وزوجتي وهذا أمر غاية في الأهمية بالنسبة لي”.

وتصف شركة CMR Surgical .. التي تصنع الجراح الآلي ، الجهاز على موقعها على الإنترنت .. بالتالي: “توفر المجموعة الكاملة جنباً إلى جنب رؤية ثلاثية الأبعاد عالية الدقة ، للجراحين ومستوى عالٍ من الدقة عند تنفيذ الإجراءات المعقدة أو العمل في ظروف يصعب فيها الوصول إلى أجزاء معينة من الجسد”.

وتضيف الشركة: “يوفر الجهاز مستويات أعلى من الدقة والتحكم ، كما يمكن للجراحين إجراء عمليات تنظيرية أكثر تعقيداً”.

يشار إلى أنه تم تركيب الروبوت العام الماضي وأصبح مستشفى رويال جلوسيسترشاير أول مستشفى تابع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في البلاد يطلق برنامجاً لإجراء عملية جراحية للجهاز الهضمي العلوي باستخدام روبوت.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى