عكس باقي الدول العربية .. دولتان عربيتان تعلنان الأربعاء أول أيام رمضان

على عكس باقي الدول العربية ، أعلنت دولتان عربيتان أن الأربعاء أول أيام شهر رمضان المبارك ، بعد أن أعلنت غالبية الدول العربية أن الثلاثاء أول أيام الشهر الفضيل .

اول رمضان في عمان و المغرب

وقالت المصادر الرسمية في كل من المغرب وعمان إن يوم الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان …بعد تعذر رؤية الهلال حسب لجان الاستطلاع في البلدين … لتكون السلطنة والمملكة هما الدولتان العربيتان من سيبدأون صوم الشهر الفضيل الأربعاء … وليس الثلاثاء كباقي الدول العربية .

وبحسب وكالات ، يُرجح اختلاف الدول العربية والإسلامية أحياناً في تحديد أول أيام رمضان أو أعياد بعينها … يكمن في رغبة سياسية في ممارسة نوع من السيادة واستقلالية القرار  …وفي رأي آخر يعود الاختلاف إلى طريقة تحري الهلال ، فالبعض لا يثبت الرؤية إلا من خلال العين المجردة .

وكانت قد أعلنت كل من السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت وفلسطين ومصر وسلطنة عمان والأردن ولبنان وتونس … بالإضافة إلى ديوان الوقف السني في العراق ولجنة الأهلة في صنعاء … أنه “بسبب تعذر رؤية الهلال يوم الأحد ، فإن الثلاثاء أول أيام شهر الصوم” .

وفي سوريا .. أعن المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف يوم أمس أن اليوم الثلاثاء 13-4-2021 هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1442 هجري .

اقرأ أيضاً : قائمة المسلسلات السورية التي ستعرض في مسلسلات رمضان 2021

اقرأ أيضاً : جدول مواعيد المسلسلات السورية في رمضان 2021 وقنوات عرضها.

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا