عقد زواج في دمشق بمقدم 1000 ليرة ذهبية ومؤخر 1000 ليرة ذهبية 

0

عقد زواج في دمشق بمقدم 1000 ليرة ذهبية ومؤخر 1000 ليرة ذهبية

عقد زواج في محافظة دمشق بمقدم قدره 1000 ليرة ذهبية ومؤخر 1000 ليرة ذهبية ويعتبر هذا المهر مرتفع جداً و حسب سعر الليرة الذهبية اليوم مليارين وثلاثمائة وأربعين مليون ليرة سورية.

المهر باتفاق الطرفين

وقال المحامي أحمد الحسامي عبر إذاعة “أرابيسك” إن “المحامي عادةً لا يتدخل بالمهر الذي يحدد في العقد وهذا عائد لاتفاق الطرفين، لكن الظروف الاقتصادية الراهنة شكّلت صدمة أثناء إبرام العقد”.

وتابع الحسامي: “ما جعلني أعيد عليه بالتأكيد على الرقم، لكن بالإمعان بظروف الزوجين وإقامة الزوجة خارج البلاد، فهذا يشير بشكل أو بآخر إلى ارتياح مالي لدى الطرفين”.

وكان القاضي الشرعي الأول في دمشق محمود المعراوي، أفاد بأن “أعلى مهر زواج سجل سنة 2020، كان 1000 ليرة ذهبية مقدم و1000 ليرة ذهبية مؤجل”.

وتابع المعراوي : “نحن لا نتدخل في تحديد المبلغ الموضوع طالما كان في الحدود المقبولة، إلا أننا نقدم النصيحة إذا كان المهر غير منطقي” .

وأشار المعراوي إلى أن “متوسط المهر الأكثر تسجيلاً هذا العام في مدينة دمشق، هو مليون ليرة سورية مقدم، ومليون ليرة مؤخر”.

وآثار عقد الزواج هذا الكثير من ردود الأفعال والآراء التي عبرت عن سخطها من رفع المهور وزيادة أعباء الشباب الراغبين بالزواج.

واستهجن كثير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي تحديد هذه الأنواع من المهور لا سيما وأن الشباب لا يجدون فرصة عمل في ظل الغلاء الفاحش.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.