عصير سحري يحتوي افادة عالية تشمل النساء والرجال

كشفت خبيرة التغذية كريستينا جاكس، عن عصير طبيعي لزيادة الر.غبة  لدى الرجال والنساء ،واوضحت ان هناك نوع واحد من الخضروات الجذرية التي تساعد في حال تناولها كعصير على زيادة الر.غبة وذلك لاحتوائها على مستويات عالية من معدن البورون

عصير طبيعي لزيادة الر.غبة

ان معدن البورون مهم لسلامة العظام و تنشيط المخ وزيادة الانتباه ،بالاضافة الى تعزيز انتاج الهرمونات .

وتابعت “ان شرب عصير جذور البنجر(الشمندر) يساعد الجسم على التمثيل الغذائي … واستخدام هرمون الاستر.وجين للنساء وزيادة مستويات هرمون التستو.ستيرون لدى الرجال”.

كريستينا اوضحت ان البنجر يساعد على ” انتاج اكسيد النتريك في الاوعية الدموية …مايجعل الاشخاص يشعرون بالاسترخاء ،ويحسن تدفق الدم لديهم”.

وفيما اكدت ان الشعور بالتحسن الجسدي والعاطفي مرتبط بالدافع  الصحي … كما نوهت الى ان النظام الغذائي الجيد يمكن ان يضيف “دفعة كبيرة” الى حياتك الزوجية … لما له من دور في تقليل الالتهاب وزيادة تدفق الدورة الدموية.

استعرضت خبيرة التغذية بالاضافة الى عصير البنجر عددا من الاطعمة التي قالت انها تعزز الر.غبة  …مثل الفاكهة والمكسرات والتوابل والبروتين الخالي من الدهون.

كما  ذكرت ان تناول حفنة من الصنوبر يعزز الوظيفة ، نظرا لاحتوائها على كمية جيدة من الزنك …بالاضافة لاعتبار الجوز مصدر هام لاوميغا3،التي تساهم في التقليل من الالتهابات.

اما الفاكهة ، ذكرت جاكس ان الرمان افضل الانواع لتعزيز الصحة  …قائلة:”هذه الفاكهة اللذيذة تحتوي على مزيج قوي من مضادات الاكسدة ،وتزيد من مستويات هرمون التستو.ستيرون،كما تساعد على تعزيز تدفق الدم، وبالتالي تحسين الر.غبة “.

توابل لزيادة الر.غبة

فيما يخص التوابل قالت “اضافة التوابل الدافئة الى الطعام يعزز التقبل ، ويخلق العلاقة  ويزيد من الرومانسية… كالقرفة وجوز الطيب اللذان يستخدمان كمنشط  في العديد من الثقافات،فمجرد رائحة هذه التوابل تحسن الحالة المزاجية وتهدء الاعصاب وتثير الدافع في العلاقة”.

اما بخصوص البروتين الخالي من الدهون ينصح بتناول الاسماك،والحبوب ولحم البقر الذي يتغذى على الاعشاب..

كما اشارت  الى ان هناك بعض الاطعمة والمشروبات التي ينبغي تجنبها في حال كنت لا تريد ان تشعر بالضعف..

كمثال على ذلك الدهون المشبعة،مادة الكافيين والكحول،السكريات المضافة،الوجبات السريعة المجهزة والمعبأة

اذ يعتقد ان هذه الاطعمة تسبب حدوث التهابات في الجسم وبالتالي”توقف تدفق الدم الى الاماكن التي تريدها”.

وفي ختام حديثها اكدت جاكس ان الاطعمة الغنية بالالياف على الرغم من اعتبارها غذاء صحيا …قد لا تكون فكرة جيدة لتقوية الر.غبة  وذلك لانها تسبب حدوث الانتفاخ والغازات.