عربات ودبابات ” أبرامز ” أميركية تتجه إلى بلدة تل تمر بريف الحسكة

0

عربات ودبابات ” أبرامز ” أميركية تتجه إلى بلدة تل تمر بريف الحسكة

تحركت قوات تابعه للاحتلال على متن عربات ودبابات من نوع ” أبرامز ” ظهرت في المنطقة لأول مرة باتجاه بلدة تل تمر في الحسكة شمال سورية .

وذكرت قناة “روسيا اليوم” أن القوات الأميركية سلكت الطريق الدولي “إم 4” من قاعدة قسرك الأميركية باتجاه بلدة تل تمر .

يذكر أن قوات الاحتلال الأمريكي كثفت انتشارها في الآونة الأخيرة في شمال شرق سوريا تزامنا مع إعلان واشنطن نيتها إبقاء جزء من قواتها في بعض المناطق قرب حقول النفط شرق البلاد لحمايتها من سيطرة “داعش” أو جهات أخرى .

وكانت وسائل إعلام تحدثت مؤخراً عن بدء الولايات المتحدة إنشاء قاعدتين عسكريتين جديدتين شمال شرق سورية بالقرب من حقول النفط .

اقرأ أيضاً : قوات الاحتلال الأمريكي تعود إلى 6 قواعد في سورية بهدف “حماية” النفط .

عادت قوات الاحتلال الأمريكي إلى بعض القواعد العسكرية التي انسحبت منها خلال انطلاق عملية “نبع السلام”العسكرية التركية في شمال سورية معززة وجودها في منطقة حقول النفط .

ووفقاً لتقرير نشرته وكالة الأناضول التركية، السبت، فإن الجيش الأميركي عاد على وجه الخصوص إلى قاعدة سيرين العسكرية، وخمس قواعد أخرى في سورية .

ولاحظت الوكالة، أنه قبل بدء عملية “نبع السلام” كانت القواعد العسكرية الأميركية متواجدة في 22 منطقة في سوريا، كما تم نشر حوالي ألفي جندي

في خمس مناطق في محافظة الحسكة وفي أربعة مناطق محافظة ديرالزور وفي خمس مناطق محافظة الرقة وفي ثلاثة مناطق في منبج وفي خمس مناطق محافظة كوباني .

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

اترك تعليقا