طقس سوريا :  منخفض قطبي قوي يبدأ تأثيره يوم الثلاثاء 16/2/2021

طقس سوريا :  منخفض قطبي قوي يبدأ تأثيره يوم الثلاثاء 16/2/2021

تتعرض البلاد لمنخفض قطبي المنشأ يبدأ تأثيره   بعد ظهر الثلاثاء القادم

 طقس الساحل السوري

وبحسب صفحة طقس الساحل السوري فإن الرياح تكون نشطة مع هبات قوية وهبات 80-100 كم بالساعة.

اما الامطار ستكون غزيرة على الساحل السوري بين 50 – 125 مم  و الثلوج ستكون حاضرة على المرتفعات فوق 800 م  والبحر يصبح مائج مع امواج تصل 5 امتار .

واضافت الصفحة أن فترة المنخفض حتى يوم الخميس وهناك احتمال ان يتجدد مع استمرار تدفق هبوب بارد الى المنطقة.

هوى الشام

نشرت صفحة هوى الشام المختصة بالأحوال الجوية ايضا
صورة لتراكمي الثلوج من تحديث الصباح للنموذج GFS  الأميركي .

وقالت أنه تبقى توقعات الثلوج واردة على عدد من المناطق السورية الداخلية ودمشق إن شاء الله , و ثبات المنخفض أصبح بنسة تتجاوز 95%  .

وأكدت على  أن تأثير المنخفض يبدأ إعتباراً من يوم الثلاثاء 16/2/2021 ويستمر على عدة جبهات قد تطول حتى يوم 26/2/2021.

وبالنسبة  لتوقعات الثلوج بـ سم و أماكنها لم تنشر شيء عنه   كونها  قابلة جداً للتغير خلال التحديثات القادمة سلباً أو إيجاباً .منخفض قطبي ، طقس سوريا ، طقس الساحل السوري ، هوى الشام الأحوال الجوية

نشرة الأحوال الجوية للأيام القادمة :

  • السبت 13/2/2021: عودة إنخفاض درجات الحرارة مابين 2 لـ 3 درجات وبالتالي تصبح مابين 17 لـ 19 درجة خصوصاً على المناطق الداخلية من سوريا , فيما تبقى الأجواء مستقرة , مشمسة لغائمة جزئياً في جميع المحافظات السورية.
  • الأحد 14/2/2021: أجواء مستقرة نهاراً , مشمسة , دافئة بشكل عام , نشاط على الرياح الغربية الباردة ليلاً على أغلب المناطق و خصوصاً الساحلية.
  • الإثنين 15/2/2021: نهاراً إنخفاض أول عام على درجات الحرارة , أجواء تصبح غائمة جزئياً بشكل عام , هبات رياح نشطة على فترات , مع آخر ساعات ليل الإثنين تبدأ السواحل السورية فقط بالتأثر بأولى كتل هذا المنخفض الجوي وليبدأ تأثير المنخفض القطبي على كامل الأراضي السورية حسب تحديثات اليوم إعتباراً من ساعات صباح الثلاثاء إن شاء الله , تفاصيل أكثر ننشرها مع قرب المدة.

تابعنا عبر التلغرام هنا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.