طرق جديده للسيطرة على المرحلة القاتلة من السرطان

0

طرق جديده للسيطرة على المرحلة القاتلة من السرطان

اكتشف علماء الولايات المتحدة طرق جديدة للسيطرة على المرحلة القاتلة من السرطان  حيث ان البروتين يساعد على انتشار الخلايا السرطانية في الدماغ، وهذا الاكتشاف سيساعد على اكتشاف طرق جديدة للحد من انتشار السرطان .

حيث أن البروتين يحفز الأوعية الدموية و الخلايا المناعية، الموجودة في الدماغ ، على تشكيل جزيئات تساهم بدورها في بقاء الخلايا السرطانية على قيد الحياة و تكاثرها ، و نمو الأورام الخبيثة في الدماغ.

و قد أظهرت نتائج التجارب أن حجب البروتين CEMIP يبطئ انتشار الخلايا السرطانية.

و كما نعلم فإن معظم الوفيات التي يؤدي لها السرطان ليست مرتبطة بالورم الأولي، بل لنتيجة انتشار الخلايا السرطانية، التي تشكل أورام خبيثة ثانوية، في أعضاء الجسم الحيوية.

كما ان انتشار السرطان في الدماغ هو الأكثر عدوانية ، و يعاني منه سنويانحو 150-200 ألف شخص في الولايات المتحدة فقط.

و هذا الاكتشاف سيساعد العلماء على تقييم خطر تطوره بالاستناد إلى مستوى البروتين CEMIP.

تابعوا طرطوس اليوم هنا عبر التلغرام

اقرأ أيضاً :دواء لعلاج أمراض القلب يستعمل كمضاد للسرطان .

اكتشف العلماء أن مادة “أوبين”، التي تدخل في تركيب أدوية علاج الرجفان الأذيني الذي يعد من ( أمراض القلب )، يمكنها القضاء على خلايا الشيخوخة انتقائيا، من ضمنها، التي تظهر عند تطور السرطان أو بسبب العلاج الإشعاعي .

وقام العلماء بنشر نتائج دراستهم في مجلة Nature Metabolism، والتي جاء فيها : أن شيخوخة الخلايا هي عملية طبيعية، يتخلص الجسم فيها من الخلايا التالفة. ولكن مع التقدم بالعمر ينخفض مفعول هذه العملية . فإذا لم تدمرها منظومة مناعة الجسم في الوقت المناسب، فإنها قد تتحول إلى ورم خبيث. لذلك يبحث العلماء دائما عن أدوية ومستحضرات جديدة للقضاء على الخلايا القديمة.

المرحلة القاتلة من السرطان