صنع سفينة في طرطوس بمواصفات عالمية .

0

صنع سفينة في طرطوس بمواصفات عالمية .

استطاع “حسام أبو النصر” الذي يعمل في مجال إصلاح حديد السفن من صنع سفينة سورية تحمل مواصفات عالمية بكل أقسامها وميزاتها مع ولديه ونحو 12 شخصاً ممن يعملون في الورشة الخاصة لديه و يمتلكون الخبرة ، حيث صنعوا سفينة مكونة من طابقين إضافة إلى طابق خاص بغرفة المحرك وغرفة القيادة و العنابر والبرج والمكنة إضافة إلى حجرات خاصة بطاقم السفينة وقسم خاص للقبطان .

وأوضح “أبو النصر” لوكالة “سانا” الرسمية أن وزن السفينة يبلغ 160 طناً وطولها أكثر من 28 متراً وعرضها 7 أمتار وعمق غاطسها 3 أمتار ونصف المتر وسرعتها نحو 20 ميلاً بحرياً بالساعة وباستطاعتها حمل 300 طن مشيراً إلى إدخال تعديلات وإضافات على المخطط الخاص بالسفن والتي رأى فيها ضرورة لتميز عمل السفينة كخزانات المياه والمازوت وغيرها.

وقال “أبو النصر” : “السفينة التي بدأ العمل بإنشائها نهاية عام 2014 لم يقف في وجه إكمالها سوى ظروف الحرب والحصار الغربي الجائر والذي أخر حصولهم على المعدات الخاصة بغرفة القيادة غير الموجودة في سورية” .

“محمد” أحد أبناء “حسام أبو النصر” الذي يحمل شهادة ميكاترونيك “ميكانيك والكترون” والمسؤول عن تركيب المحرك والأجهزة التقنية بالسفينة بين أن قوة محركها تبلغ 600 حصان بحري مما يجعلها تسير بقوة أكبر .

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.