المبالغ الواجب دفعها لجمركة الاجهزة الخليوية في سوريا 

بعد ان اعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات مؤخرا اعادة امكانية دفع جمركة الاجهزة الخليوية تداولت صفحات التواصل الاجتماعي قيم للمبالغ الواجب دفعها وكان من بين هذه المبالغ ارقام خيالية وبناء على ذلك نشرت الهيئة بيان حول ذلك

بيان الهيئة الناظمة للاتصالات

بيعد تعليق الجمركة استأنفت الهيئة التصريح الافرادي لاجهزة الخليوي التي عملت او سوف تعمل على الشبكة السورية اعتبارا من 14/8/2021 وفق مايلي :

  1.  أجور التصريح الجديدة ترتبط بالسعر الحقيقي لكل جهاز، والمواصفات الفنية له وليس شرائح محددة.
  2. أجور التصريح الحالية عن الأجهزة التي تم الاستعلام عنها من قبل المشتركين تتراوح بين 70 ألف إلى مليون و500 ألف ل.س …للجهاز كحد أقصى حتى تاريخه “لجهاز iphone 12 pro max” وتنخفض قيمة التصريح مع انخفاض قيمة ومواصفات الجهاز الخلوي.
  3. تم إطلاق الآلية الجديدة بغرض أن يتناسب أجر التصريح مع القيمة الحقيقية للجهاز الخلوي …ومنع أي تلاعب بتحديد الشرائح وتحقيق العدالة بين المشتركين بحيث يتناسب أجر التصريح مع القيمة الحقيقية للجهاز.
  4. لإتاحة الوقت اللازم للمشتركين للاستعلام عن أجر التصريح وتسديد أجوره… سيتم منح كل جهاز عمل أو سيعمل على الشبكة بعد تاريخ 18/3/2021 سماحية عمل لمدة شهر على الشبكة السورية.
  5. تم إلغاء إجرائية التعريف للمسافرين عن أجهزتهم الخلوية عبر المراكز الحدودية وسيتم تلقائياً منحهم سماحية شهر للعمل على الشبكة السورية اعتباراً من تاريخ دخولهم إلى الجهورية العربية السورية.

كما تابعت الهيئة : وعليه دعت الهيئة الناظمة المواطنين الراغبين بالتصريح عن أجهزتهم الخلوية الاعتماد على الرسائل النصية… التي تتضمن تكلفة الجمركة الفعلية لكل جهاز حسب مواصفاته ونوعه.

والتي تحمل اسم الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، وعدم الانجرار للشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي.