صدمة في عالم الفن وفاة الفنان المصري الكبير حسن حسني

0

صدمة في عالم الفن وفاة الفنان المصري الكبير حسن حسني

ذكر عضو في نقابة المهن التمثيلية بأن الفنان المصري حسن حسني دخل مستشفى دار الفؤاد في القاهرة نتيجة أصابته بأزمة قلبية مفاجئة مساء يوم الجمعة الواقع في ٢٩ أيار ، لكن محاولات الأطباء في إنقاذه باءت بالفشل ليلفظ أنفاسه الأخيرة و يفارق الحياة صباح يوم السبت الواقع في ٣٠ آيار عن عمر يناهز ٨٩ عاماً ليترك خلفه تاريخا حافلا بالأعمال الفنية و خاصة الكوميدية التي أضحكت الناس لعدة سنوات.

و سيشيع جثمان الفنان الراحل من مستشفى دار الفؤاد الساعة العاشرة صباح يوم السبت بعد الصلاة عليه و سيدفن في مقبرة العائلة.

و قد نعى الفنان الراحل عدد من النجوم و منهم: محمد هنيدي، محمود البزاوي، رضوى الشربيني، محمد عبد الرحمن، رانيا يوسف، أحمد وفيق و غيرهم من النجوم .

كان آخر ظهور للفنان الراحل حسن حسني في رمضان هذا العام بمسلسل “سلطانة المعز” مع الممثلة غادة عبد الرازق، كما شارك في مسلسل “أبو جبل” لمصطفى شعبان في رمضان العام الماضي.

كما شارك بفيلم “خيال مآتة” من بطولة أحمد حلمي و منة شلبي و خالد الصاوي و بيومي فؤاد في موسم عيد الأضحى السينمائي الماضي.

بداية مشواره الفني :
شارك الفنان الراحل في تقديم عدة مسرحيات أقامته مدرسته، و في إحدى المسرحيات المدرسية لعب حسن حسني دور “أنطونيو” حيث نال إعجاب الجمهور و حصل على كأس التفوق.

و في أوائل الستينات أصبح عضو في فرقة المسرح العسكري ثم انتقل بعدها إلى مسرح الحكيم و قدم عدة مسرحيات نالت إعجاب الجمهور و منها:
عرابي
المركب اللي تودي
روبابيكيا
صاحب العمارة

في مجال السينما :
كان أول عمل له من خلال فيلم “الكرنك”، ثم شارك بعدها في العديد من الأفلام و منها :
سواق الأوتوبيس
البريء
البدروم
زوجة رجل مهم
سارق الفرح
السيد كاف
سارق الفرح
ناصر 56

 

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.