شفاء اول رضيعة مصابة بمرض سرطان الدم في الامارات

تمكنت دولة الامارات العربية المتحدة من علاج طفلة صغيرة من سرطان الدم لأول مرة في تاريخها ، وهو ما يمثل إنجازًا طبيًا جديدًا لها.

كشف رئيس جمعية الإمارات للأورام ، الدكتور حميد الشامسي ، عن إنجاز طبي كبير في الدولة .. حيث تم علاج الفتاة من سرطان الدم من خلال جراحة زرع النخاع الشوكي الناجحة.

وقال الشامسي في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: نحتفل بخروج طفلتنا مريضة بسرطان الدم بعد عملية زرع نخاع عظمي .. وهي أصغر مريضة تحصل على عملية زرع نخاع عظم في تاريخ الإمارات العربية المتحدة (9 شهور).

علاج رضيعة مصابة بمرض سرطان الدم

وأضاف: نحن فخورون بإنشاء أول وحدة زراعة نخاع عظم للأطفال في الدولة .. ونحمد الله على لطفه ونجاحه ، ونشكر قيادتنا على دعمهم المستمر ، ونشكر أسرة الصبي على ثقتهم بنا.

على صعيد آخر ، أصدر البريد المصري ، اليوم الخميس ، بالتعاون مع مجموعة بريد الإمارات طابعًا تذكاريًا بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات بين مصر والإمارات .. حيث يجسد الطابع التذكاري أواصر الأخوة والعطاء والصداقة التي توحد البلدين.

كما قام بالافتتاح الدكتور شريف فاروق ، رئيس مجلس إدارة البريد المصري ، وعبدالله محمد الأشرم ، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الامارات .. بحضور القيادات التنفيذية من الجانبين وأعضاء اللجنة العربية الدائمة للشؤون الخارجية على هامش الاجتماع الثاني والأربعين للجنة الدائمة للبريد العربي.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا