شركة ابل تطلق جهاز ipad pro .. مواصفات ايباد برو 2021 .

…أطلقت شركة ابل الأمريكية جهاز IPad Pro الجديد ، على أن يتم طلبه بدءاً من 30 نيسان الجاري ، وسنتحدث في هذا المقال عن مواصفات ايباد برو 2021 .

وبحسب مواقع تقنية متخصصة  …جاء اطلاق الجهاز الجديد ضمن فعالية Spring Loaded التي نظمتها شركة آبل للإعلان عن عدة منتجات .

مواصفات جهاز ” ايباد برو ” 2021

عملت شركة أبل على إصدار جهاز بمعالج قوي وإمكانيات تجعله منافساً قوياً للحواسب …فقد وضعت فيه أبل شريحة M1 المخصصة للحواسب القوية

و يعمل الجهاز بوحدة معالجة مركزية ثمانية النواة ويقدم أداء محسناً بنسبة 50% مقارنة بالجيل السابق ، كما يعطي رسوميات أسرع بنسبة 40% .

كما تقول أبل إن جهاز  IPad Pro هو الأسرع من نوعه بفارق كبير، وتبلغ سعة التخزين 2 تيرا بايت  ويتصل بالإنترنت بسرعة أعلى بكثير فهو يدعم الجيل الخامس G5 .

ويوفر الجهاز الكثير من الخصائص مثل ماسحة LiDAR… ويدعم خاصية التعرف على الوجه Face ID ويضم كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجا بكسل .

ويتوفر الجهاز بحجمين 11 و 12.9 بوصة … بتكلفة 799 دولاراً للحجم الصغير و 1099 دولاراً للحجم الكبير …  ويمكن طلبه اعتباراً من 30 نيسان الجاري ، ويتوفر في المتاجر خلال النصف الثاني من أيار المقبل .

كما تتوفر لوحة مفاتيح الجهاز باللون الأبيض يمكن استخدامها مع الجهاز  وقلم Apple Pencil Scribble الذي يدعم 5 لغات إضافية .

شاشة الجهاز ProMotion التي سمعنا أنها ستتوفر في هواتف آيفون المستقبلية ، وثمة 4 سماعات مدمجة بالجهاز ، كما يدعم أحدث أجهزة التحكم بالألعاب .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا