عالم السيارات

سيارة صينية كهربائية خارقة تسير 600 كم بشحنة واحدة!

تستعد شركة صينية لإطلاق سيارة شبابية متقدمة قادرة على السفر لأكثر من 600 كيلومتر بشحنة واحدة ، ما يجعلها تنافس أفضل السيارات الكهربائية في العالم.

تقارير إعلامية كشفت عن تسريبات لمواصفات هذه السيارة وأبرز مميزاتها وما الذي يجعلها فريدة من نوعها وتضاهي السيارات الكهربائية العالمية.

وبحسب التسريبات فقد تم تجهيز السيارة بمحركات كهربائية تولد عزم دوران يساوي 578 حصاناً .. مما يسمح لها بالتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في حوالي 4 ثوانٍ.

كما تتميز السيارة الصينية الكهربائية بوجود نظام للتعرف على الأشياء أثناء الحركة لتجنب الحوادث ونظام تعديل تلقائي للمسار في حالات الطوارئ ، فضلاً عن وجود كاميرات لتوفير رؤية حول الهيكل.

أما بالنسبة لطولها وعرضها ، يبلغ طول السيارة “LS7” حوالي 5 أمتار ، وعرضها 200 سم .. وارتفاعها 173 سم ، وعجلاتها 20 و 22 بوصة ، في حين أن هيكلها انسيابي للغاية وسقفها البانورامي الشفاف يمتد بطول مقصورة الركاب بالكامل.

كما تم استبدال الأزرار الداخلية في السيارة بشاشة عملاقة تمتد على كامل عرض واجهة القيادة .. مع شاشة لمس أخرى تعمل عبر المساحة بين المقعدين الأماميين.

وتدعم السيارة الصينية أنظمة القيادة الذاتية من خلال رادارات متطورة مثبتة على السطح فوق الزجاج الأمامي .. مع إمكانية ضبط ارتفاع الشاسيه مع أنظمة تحكم إلكترونية متصلة بكافة قواعد الإطارات.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى