الاحدث والاكثر جنونا…سيارات “رينو” المستقبلية

نماذج السيارات المستقبلية قد لا تتحول الى حقيقة واقعة  في اغلب الاحيان تطوير هذه النماذج يكون بغرض اظهار ما يمكن ان يكون ممكنًا في المستقبل، هذه الافكار من جملة ما اعتمدته شركة رينو ،التي قدمت نموذجا يتخطى حدود الابداع ويقدم تصورا للتطورات التكنولوجية المستقبلية.

مواصفات السيارات الجديدة

ار اس(RS)

السيارة ذات دفع رباعي وتوجيه بـ 4 عجلات. تتمتع بميزة نقل معلومات عن وضع السائق اثناء السباق …وذلك عن طريق دمج شاشات ليد (LED) في العجلات .بالاضافة الى غطاء قمرة قيادة شفاف هو الاول من نوعه على الإطلاق.

بالنسبة لـ “مورفيز” الكهربائية بشكل كامل وذات الدفع الرباعي… بالامكان توسيع مقدمتها ومؤخرتها بمقدار 16 بوصة (ما يعادل 40 سنتيمترا) للسماح للركاب بالاستلقاء. …السيارة الجديدة تمتاز باحتوائها على وضعين: المدينة والسفر.

توفر البطارية 40 كيلووات في الساعة وذلك في وضع المدينة. . اما في وضع السفر،تتمدد مورفيز من الأمام والخلف. …

كما يؤدي هذا إلى زيادة طولها من 4400 ملم إلى 4800 ملم وقاعدة العجلات من 2730 إلى 2930 ملليمترا… ما يوفر مساحة أكبر للركاب وسعة اكبر للامتعة

ار اس(RS)
ار اس(RS)

تريزور (Trezor)

السيارة الجديدة من رينو خطفت انظار الملايين من عشاق السيارات حول العالم بتصميمها الخارق.

السيارة الرياضية جاءت بتصميم عصري بدون أبواب لتفتح من خلال رفع غطاء السقف لاستقبال السائق والراكب الأمامي…

كما زودت مقدمة السيارة بفتحات مستوحاة من خلايا النحل السداسية التي تعمل على توزيع الهواء للحفاظ علي الديناميكية وبما يظهر السيارة وكأنها كائن حي يتنفس.

التصميم الخارجي مزود بتقنية الليد التي صممت على شكل حرف “C”…بالاضافة الى التصميم المستوحى من مركبات الفضاء.

كما ان محرك السيارة الكهربائي القوي يولد 349 حصانا، تبدأ اختبارية رينو من الثبات بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 4 ثوان .

على الرغم من مرور حوالي عامين ونصف العام تقريبًا على ظهورها الأول، لم يتم الاعلان فيما اذا كانت السيارة ستدخل خطوط الإنتاج ام ستبقى في وضع الاختبار.

تريزور (Trezor)
تريزور (Trezor)

سيمبيوز (Symbioz)

اتخذت رينو خطوة الى الامام من خلال تقديم “سيمبيوز” بدمج مفهوم القيادة الذاتية مع مفهوم المنزل.

“سيمبيوز” تقوم بدورين سيارة ذاتية القيادة وغرفة في المنزل وللقيام بالدورين… توفر ابعاد”سيمبيوز” مساحة داخلية مريحة مكسوة بالخشب والرخام واللباد والبورسلين، ويجعل السقف الزجاجي المقصورة أكثر تهوية.

كما يمكن للسائقين ايضا التبديل بين الوضع المستقل والوضع اليدوي عن طريق الضغط على شعار رينو منتصف عجلة القيادة.

أحد التصاميم يسمح بسحب عجلة القيادة ولوحة القيادة لاعطاء مساحة إضافية للقدم… تصميم آخر يسمى “القبلة الفرنسية” يسمح للسائق الاقتراب من الشخص الموجود بمقعد الراكب الأمامي.

السيارة مسؤولة عن جميع مهام القيادة تقريبًا مثل تغيير الممرات، الانعطاف، التنقل عبر الاختناقات المرورية.

سيمبيوز (Symbioz)
سيمبيوز (Symbioz)