سوريا .. مصرف التسليف الشعبي يُسهل اجراءات الحصول على قرض الدخل المحدود ( صور )

أعلن مصرف التسليف الشعبي في سوريا ، عن صدور تعديلات جديدة و اجراءات تُسهل الحصول على قرض الدخل المحدود .

حيث اجرى المصرف بعض التعديلات الخاصة بالكفالات لقروض الدخل المحدود .. بحسب ما ذكر عبر موقعه الرسمي ، ومن بين الاجراءات :

1-قبول كفالة واحدة للقرض شريطة ان تغطي نسبة ٤٠٪ من الأجر الشهري المقطوع مضافا اليه ١٠٠ ٪ من التعويضات الثابتة .. بعد حسم الاقتطاعات الجارية على الأجر .. والتي يرتبها العامل على نفسه قيمة القسط الشهري للقرض .. وفي حال عدم كفايه يمكن تقديم اكثر من كفيل ليتم تغطية قيمة القسط الشهري للقرض .

2- تخفيض مدة خدمة الكفيل أو الكفلاء مجتمعين إلى خمسة سنوات عوضاً عن عشرة سنوات على أن لا تقل خدمة الكفيل الواحد في حال تعددهم عن سنة .

3- قبول كفالة المتقاعدين العسكريين أصحاب الحسابات الجارية للقروض التي تمنح للمتقاعدين العسكريين او المدنيين أو العاملين القائمين على رأس عملهم .

4- قبول كفالة المتقاعدين المدنيين أصحاب الحسابات الجارية الموطنة معاشاتهم لدى أحد فروع المصرف .. وذلك بموجب وثيقة صادرة عن الفرع الموطن لديه المعاش التقاعدي يبين فيه رقم الحساب الجاري واسم صاحب الحساب وتاريخ اخر معاش محول لهذا الحساب .

يشار إلى أن المصرف .. سبق وأن قام برفع سقف قرض الدخل المحدود إلى مليوني ليرة سورية اعتباراً من بداية شهر آذار عام ٢٠٢١ .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا