سوريا …تطبيقاً لمرسوم العفو الاستمرار باخراج سجناء جرائم الارهاب

بعد صدور مرسوم العفو عن الجرائم الارهابية رقم 7 لعام 2022 تم الافراج عن المئات من السجناء والذين كانو موقوفين بعدة سجون في سوريا

اخراج السجناء من السجون السورية

في اعلان لوزارة العدل ذكرته عبر  الفيسبوك يوم الثلاثاء الماضي قالت  سيتم استكمال إجراءات إطلاق سراح السجناء، وهي إجراءات ما بين محكمة جنايات الإرهاب والنيابه العامة لدى محكمة الارهاب.

كما بين القاضي زاهرة بشماني رئيس محكمة قضايا الإرهـ.ـاب عبر الاخبارية السورية انه :

– بادرت محكمة قضايا الإرهـ.ـاب فور صدور مرسوم العفو وبشكل فوري بإطلاق سراح المئات ممن شملهم المرسوم وتم مخاطبة السـ.ـجون ليتم إطلاق سراح المشمولين على التتابع.

– دائماً وبكافة الأحوال في حالات إخلاء السبيل أو إنهاء تنفيذ العقوية يتم مباشرة إطلاق سراح الموقوف.. أو المحكوم من السـ.ـجن مباشرة وفور مغادرة هذا الشخص باب السـ.ـجن يعتبر حراً بالتوجه إلى أي مكان يرغب به.

– لا يتم نقل الذين يتم إطلاق سراحهم إلى أي نقطة وإنما يتم إطلاق سراحهم مباشرة من السجن.. لذلك بالنسبة للتجمعات التي حصلت فهي مستغربة ولم يتم العمل على تجميع الموقوفين أو المحكومين المطلق سراحهم في أي مكان.

– كل ما نشر على وسائل التواصل الاجتماعي من قوائم لا أساس لها من الصحة ومحكمة قضايا الإرهـ.ـاب أو وزارة العدل لم تنشر أي قوائم أو أسماء لأنه بعد دراسة ملفات المشمولين بأحكام مرسوم العفو.. ووفق قانون أصول المحاكمات الجزائية يتم إطلاق سراح المشمول بشكل عاجل دون إذاعة أي قوائم أو أسماء وأغلب الظن أن هناك اشخاصاً أرادوا لغايات معينة نشر هذه الأسماء