سوريا .. تسريب اسئلة الامتحانات و الكاميرات فضحت غش الاساتذة قبل الطلاب .

تداول رواد مواقع التواصل في سوريا ، معلومات عن تسريب اسئلة الامتحانات وبأن الكاميرات الموجودة في القاعات ، فضحت غش بعض الاساتذة و الطلاب .

وبحسب ما ذكرت صحيفة “البعث” .. تحدث وزير التربية ، الدكتور دارم طباع ، عن حقيقية كف يد مدرسين ورؤساء مراكز امتحانية في درعا ودير الزور  .

موضحاً بأنه بعض الطلاب صوروا الأسئلة وسربوها بالاشتراك مع مراقبين ورؤساء المراكز المعنية ، ما خلق فوضى وتشويش عند الأهل والطلاب .

وأكد وزير التربية أن الوزارة أحالت ، على الفور ، المرتكبين إلى التحقيق وكفت يدهم عن العمل .. إضافة لرفع كتاب إلى رئاسة مجلس الوزراء من أجل استصدار قرارات حسب الأنظمة والقوانين الناظمة .

يشار إلى أن وزارة التربية أصدرت عدداً من القرارات المتضمنة كف يد عدد من المدرسين .. وأحالت عدداً من رؤساء المراكز الامتحانية .

كما تم احالة أمناء السر إلى الرقابة الداخلية في محافظتي دير الزور ودرعا بسبب المساهمة في عمليات الغش في الامتحانات العامة ، والمساعدة في تسريب الأسئلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد بداية الامتحان ، وقيام الطلاب بتصوير الأسئلة في القاعة الامتحانية ونشرها .

وأشار وزير التربية إلى أن وجود الكاميرات في عدة مراكز ساعد المراقبين في ضبط العملية الامتحانية .. لاسيما أن الكاميرات متابعة من غرفة العمليات في الوزارة .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا