سوريا .. ترخيص مشغل الخليوي الثالث ” وفا تيليكوم ” .

صادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا ، على منح ترخيص لـ مشغل الخليوي الثالث الذي يحمل اسم ” وفا تيليكوم ” ، شركة وفا للاتصالات .

ترخيص مشغل ثالث في سوريا

وينص القرار الصادر في 30 أيلول 2020 ، على أن هدف الشركة خدمة عمل المشغل الخليوي عبر أي نشــ.ـاط اقتصادي وتجاري مسموح به في سوريا ، حسب ترخيص الهيئة الناظمــ.ـة للاتصالات والبريد ، بما في ذلك استيراد وتصدير وتجارة أجهزة الاتصالات والدارات والشرائح الإلكترونية .

ويسمح القرار للشركة إبرام العقود باختلاف أنواعها مع الشركات والمصارف والمؤسســ.ـات الحكومية وغير الحكومية والتعاون مع الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين المحليين أو الأجانــ.ـب وتقديم خدمات دفع أو نقل النقود وسائر الشؤون المتعلقة بالخليوي .

ورأس مال الشركة بحسب القرار 10 مليار ليرة سورية موزعة على 100 مليون سهم قيمــ.ـة كل منهم 100 ليرة ، ومركزها دمشق ومدة عقد الشركة 22 عاماً تبدأ من تاريخ اجتماع الهيئة العــ.ـامة التأسيسية ويجوز تمديها لمدد أخرى على أن يتم تصديق ذلك من الوزارة .

حيث اجتمعت 7 شركات سورية لتأسيس ” وفا تيليكوم ” وهي “ABC l.l.c” و “IBC advanced” و “IBC technology” و “IBC telecom” و “wafa telecom” و “tele space” و “tell you” وجميع مراكز تلك الشركات في العاصمة دمشق .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا