حالة الطقس .. زخات مطر محتملة على الساحل في هذا الموعد .

ذكرت صفحة “هوى الشام” المتخصصة بأحول الطقس في سوريا ، أنه اعتباراً من اليوم الثلاثاء 1 حزيران حتى منتصف الاسبوع القادم على الأقل تعود الحرارة نحو معدلاتها الطبيعية نهاراً و منعشة ليلاً ، و زخات مطر محتملة على الساحل مع بداية حزيران .

حالة الطقس في سوريا

حيث تبدو بداية حزيران لطيفة وبحرارة أقل من معدلاتها بشكل عام ، وتواجد لفرص زخات ربيعية منعشة تخص السواحل السورية وخصوصاً الشمالية منها ، لندخل فصل الصيف رسمياً يوم 21 حزيران .

وبالنسبة لدرجات الحرارة يوم الثلاثاء 1/6/2021 ، نتأثر بإمتداد رياح غربية باردة نسبياً و رطبة ستعمل على إنخفــ.ـاض عام بدرجات الحرارة في كافة المناطق السورية ، وتصبح درجات الحرارة مابين 32 و 33 درجة في الداخل السوري .

كما تكون هبات الرياح نشطة على فترات قد تلامس بعضها حدود 25 كلم بدمشق و المناطق الجنوبية خصوصــ.ـاً ، وفي السواحل تنخفض درجات الحرارة لتصبح بنهاية العشرينات ، وليلاً تصبح الأجواء منعشة و رطبة .

ومن يوم الأربعاء حتى السبت 5/6/2021 ، تستمر الرياح الغربية الباردة نسبياً و الرطبة بالهبوب على المنطقــ.ـة وذلك بسبب تمركز منخفض جوي بارد يؤثر على غرب تركيا ، وبالتالي مزيد من إنخفــ.ـاض درجات الحرارة لتصبح ببداية الثلاثينات في جميع المناطق الداخلية و دمشق .

كما بمنتصف العشرينات على السواحل السورية و المناطق الجنوبية الغربية من سوريا وريفي دمشق الغربي و الشمالي ، زخات مطر عشوائية متوقعة على المناطق الساحلية من سوريا على فترات وذلك خصوصاً يوم الأربعاء 2 حزيران .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا