سبب بطء الانترنت في سوريا .

يعاني مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا من بطء شديد في الانترنت .. ويعود سبب ذلك إلى عطل فني اصاب احدى الكوابل البحرية .

حيث أعلنت وزارة الاتصالات في بيان لها ، عن حدوث عطل فني على تجهيزات إحدى الكوابل البحرية الدولية باتجاه مرسيليا أدى إلى خروج خمس دارات دولية من الخدمة .. الأمر الذي أثر على جودة الخدمة مع الحفاظ على استمراريتها من خلال بقية الدارات وتعمل الورشات الفنية على تأمين الاستعاضة اللازمة ريثما يتم الإصلاح من قبل المزود الخارجي .

وعلق على الموضوع ، مدير الإدارة الفنية في الشركة السورية للاتصالات المهندس “مصعب الحاج علي” في تصريح لإذاعة “شام اف ام” .. مبيناً أنه من خلال المراقبة اليومية تبين خروج خمس دارات عن الخدمة .. حيث تمت مراسلة المزود الخارجي ولوحظ توقف الدارات نتيجة عطل دولي ، ما سيؤثر على سرعة الانترنت بشكل بسيط .

وتابع : “قمنا على الفور بالتواصل مع مزود خدمة آخر و يتم حالياً العمل من قبل الفرق الفنية لدينا بالتنسيق مع المزود الآخر الخارجي الذي تم التواصل معه اليوم على إجراء أعمال توصيل لإعادة الدارات إلى العمل و عودتها للخدمة وسيتم ذلك خلال 24 ساعة ويعود الوضع إلى طبيعته كما كان عليه” .

وأشار مدير الادارة الفنية إلى أن أعمال الصيانة للمزود الأساسي تحتاج إلى وقت .. قائلاً : “تقريباً ستكون المشكلة حلت بتاريخ 10/6/2021 وتعود الدارات إلى عملها حسب ما تم إعلامنا من قبل الشركة الخارجية” .

لافتاً إلى أن عدد الدارات الدولية 43 دارة سعة كل منها 10 غيغا، بالتالي الكمية الكلية 430 غيغا .. خرج منها 50 غيغا عن الخدمة أي ما يقارب الـ 12% .. مؤكداً أنه لن تتأثر منطقة معينة بالعطل وضعف الانترنت لأن الضغط سيوزع على باقي الدارات .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا