سامسونغ تطور مطاط صناعي مزود بشاشة لـ قياس نبضات القلب .

أعلنت شركة سامسونغ Samsung .. عن تطوير مطاط صناعي مزود بشاشة مدمجة لـ قياس نبضات القلب ، تتمتع بمرونة تصل إلى تمديدها بطول 30% .

وبحسب بيان للشركة الكورية الجنوبية .. يوفر اختراعها الجديد ، مرحلة مبكرة من القياسات الأكثر دقة للأجهزة القابلة للارتداء المتوافرة حالياً ، وذلك لفترات زمنية أطول .

وكما هو مفصل في دراسة جديدة ، تمت مراجعتها من قبل مجلة “Science Advances” ، فقد قام فريق من الباحثين من مركز البحث والتطوير ، التابع لـ”سامسونغ” .. بإنشاء جهاز يمكن إرتداؤه بشاشة مرنة توفر قياسات مستقرة ، حتى بعد أن امتدت إلى 1000 ضعف طولها الطبيعي .

وجرت العادة في الماضي ، أن تتعطل معظم الأجهزة ذات الشكل الثابت أو تنهار تحت هذا القدر الهائل من التمدد الجسدي ، لكن “ساسونغ” ، تغلبت على هذه العقبة التقنية باستبدال المادة البلاستيكية المستخدمة في شاشات العرض المطاطية الحالية بـ”الإلاستومر” .. وهي مادة متقدمة ذات مرونة عالية ، ثم قامت بعدها بتعديل تركيبتها الجزيئية من أجل تعزيز مقاومتها للحرارة ، وتخفيف الضغط الناجم عن الاستطالة ، ما يسمح بدمج أشباه الموصلات في أداتها .

وبالنجاح في جعل المطاط الصناعي أكثر مقاومة للمواد الكيميائية والحرارة ، يقول الفريق إنه أثبت بشكل فعال أن الأجهزة القابلة للتمدد ، يمكن تزويدها بأجهزة استشعار وأشباه موصلات لتتبع الصحة ، على غرار تلك الموجودة داخل الأجهزة القابلة للارتداء الحالية ، مثل ساعة “آبل” .

ومن خلال تحسين جودتها .. يزعم الباحثون أن أجهزتهم المرنة تتكيف بشكل أفضل مع الحركة من خلال تثبيتها على جلد مرتديها ، وهذا يجعل من الممكن إجراء قياسات مستمرة ودقيقة لنبضات القلب .

وخلال تجاربهم ، وجد العلماء أن حركة المعصم لم تسبب أي تدهور في أداء تقنيتهم ، حتى مع تمدد الجهاز بنسبة تصل إلى 30% ، وعلى الرغم من هذا النشاط فقد نجح الجلد “الإلكتروني” ، على ما يبدو في التقاط إشارة نبضات قلب أقوى ، بمقدار 2.4 مرة ، مقارنة بمستشعر السيليكون الثابت .

سامسونغ تطور مطاط صناعي مزود بشاشة لـ قياس نبضات القلب .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا