رسالة شديدة اللهجة إلى Clubhouse … كلوب هاوس تتلقى تحذير بشأن ظريف .

ذكرت وسائل إعلام امريكية ، ان أكبر لجان الكونغرس الجمهورية وجهت رسالة شديدة اللهجة إلى الرئيس التنفيذي لـ”كلوب هاوس” ، بسبب وجود وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في التطبيق .

رسالة Clubhouse كلوب هاوس

وجاء في رسالة اللجنة، أن “كلوب هاوس كانت بمثابة منصة لظريف لنشر دعاية النظام لآلاف الأشخاص… ظريف هو مسؤول كبير في إيران ، وهي الدولة الراعية للإرهاب في العالم. وله شعارات من بينها “الموت لأمريكا” و “الموت لإسرائيل” … وهو مسؤول عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ضد شعبه…بالإضافة إلى شعوب منطقة الشرق الأوسط وبالتالي فإن السيد ظريف … كما يمتلك حساباً في كلوب هاوس مُعاقب أيضاً بموجب الأمر التنفيذي رقم 13876 لكونه جزءاً من شبكة رعاية المرشد الأعلى لإيران آية الله علي خامنئي” .

وقال النائب الجمهوري جو ويلسون : “لماذا يسمح كلوب هاوس لوزير خارجية النظام الإرهابي الإيراني … وهو شخص خاضع للعقوبات الأمريكية ، أن يكون لديه حساب ويستضيف حديثاً ينشر فيه الدعاية والأكاذيب لآلاف الأشخاص؟” .

بدوره ، قال النائب آندي بار باللجنة الجمهورية ، قال في بيان له إن “كلوب هاوس هو أحدث مثال على شركات التكنولوجيا   في وادي السيليكون … التي تقدم مراراً وتكراراً لقادة الإرهاب منصات لنشر دعايتهم … وتجنيدها من أجل قضيتهم ، والهدف النهائي للجماعات الإرهابية هو تدمير العالم الغربي تماماً” .

وفي وقت سابق ، دافع وزير الخارجية الإيرانية في كلوب هاوس عن الاتفاقية الجديدة بين إيران والصين … خلال محادثة مع آلاف الأشخاص .