حقائق مثيرة لا تعرفها عن جسم الإنسان

 

 

 

على الرغم من أنه تمت دراسة جسم الإنسان منذ آلاف السنين، فإننا ما نزال نكتشف أشياء جديدة عنه ،حيث توجد بعض الحقائق المثيرة التي قد تبدو جديدة أو غير مألوفة.

 

معلومات لا تعرفها عن جسم الإنسان

توجد مجموعة من الحقائق التي لا تعرفها عن جسم الإنسان والتي من ضمنها:

لا يمكنك الشم بينما تحلم

لاحظت راشيل هيرز -وهي أستاذة الطب النفسي في جامعة براون من خلال مجموعة من التجارب أن الناس في طور حركة العين السريعة لا يستطيعون شم أي شيء، وخلصت إلى أنه لا يمكنك تمييز أي شيء لأنك غير قادر على استخدام حاسة الشم للاتصال بالعالم الفعلي.

اقوى ذكرياتك وأكثرها عاطفية تكون مزيفة

في معظم الأوقات يأخذ الناس أفكارا خاطئة لأن المعلومات لم يتم تحليلها بشكل صحيح .

فمثلا ،يمكن لشخص ما مشاهدة حدث بينما لا يلم بكل حقائقه، فنظرا لأنه لا يمكنهم ملاحظة كل ما يقع، يكون من الصعب أو حتى من المستحيل أن يرى ما حدث،لذا فقد يختلق عقل الشخص انطباعات لم تحدث حقا.

تختلف رئتيك اليسرى واليمنى عن بعضهما

تنقسم الرئة اليسرى إلى فصين، بينما تنقسم اليمنى إلى 3، وتكون الرئة اليسرى أصغر قليلا أيضا لإتاحة مساحة لقلبك، وتحتوي رئتا الإنسان على أكثر من 300 مليون حويصلة هوائية، وأكثر من 1500 ميل من الشعب الهوائية.

العين هي أسرع عضلة في جسمك

يمكن للعين أن تتحرك بسرعة في جميع الاتجاهات، مما يجعلها الأسرع. وهي تجمع المعلومات أسرع من العضلات الأخرى؛ لذا قد تدفع العضلات الأخرى إلى التحرك.

وتتحكم الأعصاب خارج العين في حركة العين، وهناك ردود فعل أخرى للعين، لكن هذه هي الأقوى، حيث تفتح القزحية وتغلق عن طريق انقباضات داخل العين للسماح بدخول الضوء إلى الحدقة وأداء أنشطة أخرى.