حالة الطقس .. منخفض جوي جديدمصحوب برياح قطبية شديدة البرودة

يدخل البلاد منخفض جوي جديد مصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة يبدأ مع ساعات مساء ليل اليوم  الخميس 3/2/2022 وينتهي مع ساعات ليل يوم السبت 5/2/2022   , المنخفض جيد الفعالية على السواحل السورية ومتوسط على المناطق الوسطى , ومابين متوسط لضعيف على دمشق وباقي المحافظات السورية.

حالة الطقس المتوقعة

وتكون الثلوج فوق 1500 متر على جبال السواحل السورية , وفوق 1350 متر على مناطق ريف دمشق الغربي و الشمالي .. تبدأ مع يوم الجمعة مع ساعات بعد الظهر و العصر .

حيث تدخل الأمطار أولاً على السواحل السورية مع ساعات مساء يوم غد الخميس بفعالية جيدة .. وتدخل تدريجياً مع أول ساعات صباح يوم الجمعة 4/2/2022 لتشمل دمشق  .. وباقي المحافظات السورية الداخلية بفعالية مابين المتوسطة و الضعيفة بهطولات مطرية على فترات.

اما بالنسبة الى السبت 5/2/2022 تصبح الفعالية ضعيفة عموماً فوق أغلب المحافظات السورية و دمشق  … وأجواء غائمة جزئياً بشكل عام مع هطول زخات مطر على فترات متباعدة فوق المناطق الجنوبية و الوسطى.

كما  ان ذروة إنخفاض درجات الحرارة تكون يوم الجمعة وتلامس بدمشق نهاراً والمناطق الداخلية مابين 9 لـ 11 درجة  … أما ليلاً تنخفض بشكل واضح لتسجل مابين 3 لـ 6 درجة , وهبات رياح نشطة تصبح شديدة أحياناً خصوصاً يوم الجمعة وفي دمشق والمناطق الجنوبية و الوسطى والساحلية.