حالة الطقس المتوقعة اليكم النشرة كاملة مع موعد تساقط الثلوج

بدءت البلاد تتاثر بمنخفض جوي بارد و ماطر مصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة سيأتي بكتلتين , سيعمل على إنخفاض عام بالحرارة وأمطار على فترات , وثلوج فوق 1600 متر كبداية , الكتلة الأولى تبدأ مع أول ساعات صباح اليوم  الخميس 13/1/2022 وينتهي كمرحلة أولى مع أول ساعات صباح السبت 15/1/2022.

حالة الطقس المتوقعة

والتوقعات الحالية تشير لتعمق كتلة ثانية أشد برودة من الأولى يوم الأحد 16/1/2022 ولكنها سريعة التأثير وثلوج قـ.ـد تصبح على ارتفاعات منخفضة ولكن لن ننشر مزيد من تفاصيل هذه الحالة بسبب عدم ثباتها تماماً حتى اللحظـ.ـة , ولكن نستطيع أن نقول نسبة ثبات الحالة تلامس 65% حالياً.

تبدأ الأمطار أولاً على السواحل السورية مع أول ساعات صباح يوم غـ.ـد الخميس 13/1/2022 وتمتد تدريجياً مع ساعات الظهر وبعد الظهر نحو المناطق الشمالية و الوسطى من سوريا , ومع ساعـ.ـات مساء و ليل الخميس تصل الأمطار لدمشق العاصمة والمناطق الجنوبية كافة بفعالية جيدة عمومـ.ـاً , وهبات رياح نشطة على فترات , وفعالية ضعيفة على مناطق الشرق السوري.

الجمعة 14/1/2022: مزيد من إنخفاض درجات الحرارة , وأمطار تصبح على فترات و بفعالية متوسطة إجمالاً على الـ.ـداخل السوري وجيدة على السواحل , وثلوج فوق 1400 متر , وهبات رياح نشطة ولكن تصبـ.ـح شديدة أحياناً على دمشق والمناطق الجنوبية و الوسطة و الساحلية , والحرارة نهاراً تصبح مابين 13 لـ 14 درجة فقـ.ـط , وليلاً تنخفض بشكل واضح لتسجل بالداخل السوري مابين 3 لـ 5 درجة.

السبت 15/1/2022: استقرار عام على الأجواء في أغلب المحافظات السورية ولكن بسبب استمرار هبوب التيارات الغربية الباردة و الرطبة لشرق المتوسط نتوقع حدوث زخات مطر خفيفة عشوائية على فترات متباعدة في المناطق الجنوبية من سوريا واحتمال أن تطال الزخات دمشق وما حولها أيضاً وأجزاء من المناطق الوسطى فقط.

أخيراً ,,, الأحد 16/1/2022 لنا كلام آخر , إما ثلوج على ارتفاعات منخفضة وقد تطال دمشق والمناطق الجنوبية والبادية , إما حالة ماطرة عشوائية على فترات , تابعونا يومياً لمعرفة آخر تحديثات الحالة.