حالة الطقس المتوقعة .. اجواء كانونية شديدة البرودة

تتعرض البلاد لأجواء كانونية شديدة البرودة ومن المتوقع أن نتأثر فيها بحالة شبه نادرة لمثل هذا الوقت من السنة وذلك قبل دخولنا بفصل الربيع فلكياً و رسمياً بأيام معدودة

الكتلة القادمة تتعمق إعتباراً من الإثنين 14 آذار وذروتها الثلاثاء 15 وتنتهي مع ليل يوم الأربعاء 16 آذار

كما ستكون شبه جافة بتأثير شديد البرودة وجاف مستقر على مناطق ..ومناطق أخرى من المتوقع أن تتزامن مع تواجد رطوبي ..وبالتالي ستكون الهطولات فيها ثلجية عشوائية بعيداً عن إرتفاع المنطقة.

حالة الطقس المتوقعة خلال الايام القادمة

الأحد 13/3: تيارات غربية باردة ورطبة ستؤثر على السواحل السورية ومع تواجد لبقايا الكتلة القطبية سابقاً ستعمل على تشكل حالة عدم إستقرار ماطرة على السواحل السورية … وتكون ثلجية أو ممزوجة على مناطق جيدة من الشمال السوري والمناطق الوسطى من سوريا.. ومناطق ريف دمشق الغربي وإحتمال أن تطال الأمطار دمشق العاصمة ولكن على فترات وبفعالية ضعيفة إجمالاً … أما باقي المناطق تكون الأجواء فيها باردة وغائمة جزئياً بشكل عام.

الإثنين 14/3: يبدأ تعمق الكتلة القطبية الجافة فوق سوريا وتصبح الأجواء مستقرة تماماً فوق معظم المناطق السورية … وإحتمال ضئيل أن تتشكل حالة عدم إستقرار ثلجية تخص أجزاء من المنطقة الشمالية و الوسطى فقط  …وليلاً حتى أول ساعات صباح الثلاثاء نتوقع أن يتشكل صقيع عام وحرارة تلامس 0 أو 1 تحت الصفر في المناطق الشمالية و الوسطى و الجنوبية و دمشق فقط , باقي المناطق خارج التحذير.

الثلاثاء 15/3: ذروة تأثير الكتلة القطبية الجافة فوق سوريا ومزيد من إنخفاض درجات الحرارة نهاراً و ليلاً في جميع المناطق السورية … ولكن حسب نماذج اليوم قد نتأثر بإمتداد تيارات رطبة من الجنوب وبالتالي من المتوقع أن نتأثر بحالة عدم إستقرار تكون ثلجية أو ممزوجة تؤثر على أغلب المناطق الجنوبية من سوريا و دمشق العاصمة خصوصاً من ساعات بعد ظهر الثلاثاء حتى ساعات الليل …وهذا الأمر يتقرر معنا تماماً يوم الإثنين .

الأربعاء 16/3: تعود الأجواء للإستقرار العام فوق جميع المحافظات السورية نهاراً و ليلاً …ولكن الصقيع سيضرب من جديد أغلب المحافظات السورية الداخلية عدا الشرقية و الساحلية … وذلك مع ساعات الليل و حتى صباح يوم الخميس 17 آذار.

الخميس و الجمعة 18 آذار تستقر الأجواء فوق جميع المحافظات السورية ..وتبدأ درجات الحرارة بالإرتفاع التدريجي العام , وحالة عدم إستقرار ماطرة تخص المناطق الساحلية من سوريا و حماه والمناطق الشمالية   ..أما ما بعد قد نتأثر بموجة دافئة عامة وشبه صيفية وليس من المتوقع ان تطول كثيرا