جيش الاحتلال التركي ينشر صواريخ “Sakarya” على الحدود مع سورية .

0

جيش الاحتلال التركي ينشر صواريخ “Sakarya” على الحدود مع سورية .

أعلن جيش الاحتلال التركي عن نشر راجمات صواريخ من “SAKARYA” على الحدود مع سورية ، مهدداً ومتوعداً بعملية عسكرية في إدلب وريفها ضد الجيش العربي السوري .

فيما يستمر جيش الاحتلال التركي باستقدام تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع سورية، منها عناصر من الوحدات الخاصة “كوماندوز”، إضافة إلى مدرعات وعربات عسكرية .

فيما صرح رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده “عازمة” على إبعاد الجيش العربي السوري من مواقعه إلى خلف مواقع المراقبة التركية في إدلب بحلول نهاية شباط، حتى لو اضطرت لاستخدام الوسائل البرية والجوية .

وأضاف اردوغان : “في هذه المرحلة، أعلن من هنا، واعتبارا من هذا اليوم، أنه إذا تعرض جنودنا في نقاط المراقبة أو في أي مكان آخر لأقل ضرر، فسنضرب الجيش العربي السوري في كل مكان، دون التقيد بحدود إدلب أو مذكرة سوتشي” .

وتابع اردوغان :“أقولها علنا لن يكون أحد في مأمن بمكان أهدر فيه دم للجنود الأتراك المحمديين، ولن نظل صامتين حيال ما يجري في إدلب رغم تجاهل الجميع لما يحصل هناك” .

مشيراً إلى أن الفصائل الإرهابية التابعة له، تحتشد الآن لإخراج الجيش العربي السوري من إدلب .

يذكر ان راجمات الصواريخ “ساكاريا”، هي صواريخ تركية الصنع ومن إنتاج شركة “Roketsan” المتخصصة بإنتاج الأسلحة، ودخلت الخدمة في الجيش التركي منتصف العقد الماضي .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.