جنى عمرو دياب تتحدث عن معاناتها مع المرض

تحدثت جنى ابنة الفنان عمرو دياب لأول مرة عن قصتها و معاناتها خلال مرحلة الدراسة بعد إصابتها ب مرض اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD).

جنى عمرو دياب تشارك قصتها

و قامت جنى دياب ب مشاركة قصتها و الحديث عنها عبر بوست طويل قامت بنشره على حسابهــ.ـا على انستغرام وجهت فيه رسالة لجميع مرضى نفس المرض فقالت:”إلى كل شخص يعاني من اضطراب فرط الحركــ.ـة ونقص الانتباه ، وعسر القراءة ، والقلق ، وما إلى ذلك ، من فضلك لا تصدق أنك غير قـ.ـادر فقط لأن مدرستك أو أي شخص آخر أخبرك بذلك ، فأنت بالطبع قادر ، فلا تشك في نفسك”.

و تابعت جنى في حديثها عن معاناتها في المدرسة :”لقد عانيت كثيرًا من الناحية الأكاديميــ.ـة وكان هذا بسبب اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الذي لم يتم تشخيصه سابقًــ.ـا، وجدت أنه من الصعب جدًا التركيز ، قمت بالمماطلة كما لو كانت هواية ، ونادرًا ما كان واجبي المنزلي يتم تقديمــ.ـه في الوقت المحدد ، وعندما كان الأمر كذلك ، أقوم به قبل ساعتين من موعده”.

و أضافت في حديثها فكتبت:” قرأت باستمرار الأسئلة بشكل غير صحيح أثناء الاختبـ.ـارات ، وعندما يشرح المعلمون مهمة ما للصف ، شاهدت الطلاب يستمعون ويسجلون المعلومات دون عناء، كنت أشعر بالحرج وأطلب من زملائي في الفصل شرحها مرة أخرى ، لم أقصد أبدًا أن أكون مصدر إلهاء أو عبء ، أردت فقط أن أفهم !”.

رسالة جنى عمرو دياب لمرضى ADHD

أنهت جنى حديثها عبر رسالة وجهتها لجميع المصابين بنفس المرض و قالت:”  الرجاء قراءة هذا بعناية ما يميزني هو موهبتي وذكائي. العمل الجاد والتفاني في العمل ، والعواطف ، والحب للآخرين ، لكنني لست عاجزة ، غبية ، كسولة ، متمردة وغير مسؤولة ، أتمنى أن تكون قد تلقيت الدعم وقتها من مدرسة Queens Gate بدلاً من تشجيعي على ترك المدرسة لانني غير قادرة على تحقيق النجاح ودرجات بمستويات A “.