جاستن بيبر يبيع حقوق نشر اغانيه مقابل مبلغ مالي ضخم

باع المغني الكندي جاستن بيبر حقوق موسيقاه لشركة Hypgenosis Songs Capital مقابل 200 مليون دولار.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال أشارت في ديسمبر الماضي إلى أن قيمة الصفقة 200 مليون دولار ، حسبما أكد مصدر مطلع على الملف لوكالة فرانس برس يوم الثلاثاء.

بهذه الصفقة ، اتبع جاستن بيبر ، 28 عامًا ، مثال مجموعة من الفنانين الذين باعوا مؤخرًا حقوق جميع أعمالهم لمئات الملايين .. بما في ذلك بروس سبرينغستين وبوب ديلان.

جاستن بيبر يبيع حقوق نشر اغانيه

قالت شركة إدارة حقوق الموسيقى ، التي تمتلك أصلاً حقوق أعمال الفرقة الأمريكية “The Red Hot Chili Peppers” .. إنها “استحوذت على جميع أسهم جاستن بيبر في حقوق النشر (بما في ذلك المؤلف الحالي لحقوق النشر) والتسجيلات الرئيسية وما يتصل بها حقوق جميع أعماله “.

ومع ذلك ، لم تكشف الشركة عن قيمة الصفقة فيما اشتدت المنافسة في السنوات الأخيرة بين أدوات الاستثمار مثل “Hypgnosis” و “Concord” و “Primary Wave” .. وشركات الإنتاج الموسيقي والتسجيلات الكبيرة مثل Universal Music.

تنبع رغبة المستثمرين في الحصول على حقوق الأعمال الموسيقية في جزء كبير منها من ظهور البث المباشر .. الذي أتاح فرصًا لصناعة تبحث عن نموذج جديد في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

قام أكثر من فنان ببيع حقوق أعمالهم في العامين الماضيين لشركات كبيرة في صناعة الموسيقى بمبالغ كبيرة .. بما في ذلك المغني البريطاني ستينج ، الذي منح حقوق مجموعته بأكملها كمؤلف أغاني إلى شركة تابعة لـ “يونيفرسال”.

في عملية قدرت وسائل الإعلام الأمريكية بنحو 250 مليون دولار.

باع Bruce Springsteen ، المعروف أيضًا باسم “The Boss” .. شركة Sony حقوق الملكية والتسجيل المرتبطة بجميع أعماله مقابل أكثر من 550 مليون دولار في عام 2021.

كما فعلت جائزة نوبل في الأدب ، المغني بوب ديلان ، الذي تخلى عن جميع حقوقه في كتابة الأغاني لشركة Universal في تسوية تقدر قيمتها بـ 300 مليون دولار.

وكان جاستن بيبر قد أعلن في سبتمبر الماضي أنه قاطع جولته العالمية وإلغاء حفلات مقررة ، بعد أن كشف في يونيو أن وجهه مشلول جزئيًا.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا