تكنولوجيا

فضيحة جديدة تطال تويتر مع تسريب بيانات 400 مليون مستخدم

قالت مصادر إعلامية إن بيانات أكثر من 400 مليون مستخدم لمنصة تويتر تم تسريبها في الفترة الأخيرة ، وأن التسريب يشمل أسماء الحسابات وكلمات المرور بمعلومات مثل البريد الإلكتروني المتاح للبيع حاليًا.

وبينت المصادر إن هذا التسريب يعني إمكانية اختراق حسابات المستخدمين وتسريب بياناتهم .. خاصة مع وجود مشكلة ظهرت الأسبوع الماضي في وظيفة التحقق بخطوتين ولأن عددًا كبيرًا من المستخدمين أوقف هذه الوظيفة.

وأدت المشكلات التي ظهرت مؤخرًا في وظيفة التحقق من خطوتين إلى تعطيل الوصول إلى الحساب .. مما يجعل المستخدمين حاليًا عرضة للقرصنة ، خاصةً مع توحيد كلمة مرور المستخدم.

وأضافت المصادر أن العديد من المستخدمين الذين يستخدمون كلمة مرور واحدة لجميع حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي .. وحتى حساباتهم المصرفية ، من المحتمل أن يواجهوا مشكلة كبيرة ، وهو ما يجعلهم حاليًا تحت رقابة المتسللين.

وضع في اعتبارك أن بعض المستخدمين قد يقعون ضحية لعمليات الاحتيال لأن المتسللين يعتمدون على الطريقة الشائعة للهندسة الاجتماعية لسرقة البيانات وتسريب الحسابات.

وأوضحت المصادر أنه في حالة تسرب البيانات سيقوم المخترق باختبار كلمات المرور .. وبمجرد أن يتمكن من الوصول إلى أي حساب يقوم بسرقة كلمة المرور وتغييرها ثم الاتصال بالمستخدم كمنقذ ومساعدة لعملية الحفظ من القرصنة.

وذلك بعد أن يعتقد المستخدم أنه جاء لإنقاذه ، للأسف عاد لتسليم جميع بياناته الشخصية .. ومن ثم يكون ضحية اختراق حساباته ومعلوماته ، لذلك يتعين على المستخدمين الآن تغيير كلمة المرور الخاصة بهم على وجه السرعة.

خاصة الشركات والحسابات الحكومية ، وذلك لوجود عدد كبير من الشركات والمؤسسات الحكومية التي تعتمد على تويتر للتواصل مع المستخدمين ، بحسب المصادر.

تحذيرات بعد تسريب بيانات تويتر

أيضًا ، يجب على جميع المستخدمين توخي الحذر والحذر وتغيير كلمات المرور الخاصة بهم على جميع الأنظمة الأساسية إن أمكن لتجنب المشاكل التي قد يواجهونها والتسبب في مشاكل مختلفة لهم في المستقبل.

وشددت المصادر على ضرورة التأكد من تشغيل ميزة التحقق بخطوتين .. وهو أمر ضروري للجميع في الوقت الحالي ، بحيث يكون خط حماية آخر للمستخدمين في حال تسرب البيانات.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى