Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

توليد الطاقة الكهربائية من شبكات الواي فاي Wifi .

طور فريق من الباحثين من جامعتي سنغافورة الوطنية وتوهوكو اليابانية تقنية جديدة ، تقوم على توليد الطاقة الكهربائية من شبكات الواي فاي Wifi .

مبدا توليد توليد الكهرباء بواسطة Wifi

وبحسب وكالات ، تستخدم التقنية أجهزة دقيقة تعرف باسم ” المذبذبات ” لجمع الترددات اللاسلكية ..وتحويلها إلى طاقة لتشغيل الأجهزة الإلكترونية الصغيرة .

حيث نجح فريق الدراسة في جمع كمية من الطاقة من إشارات Wifi …لتشغيل صمام ثنائي مضيئ بشكل لاسلكي ، ودون استخدام أي بطارية .

الباحث يانج هيونسو من قسم هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات في جامعة سنغافورة الوطنيــ.ـة يقول : “نحن محــاطون بإشارات الواي فاي …ولكن عندما لا نستخدم هذه الإشارات للدخول على الانترنــت ، فإنها تكون غير نشطة ، وهذا يمثل إهدارا كبيراً” .

كما أضاف “هيونسو” : أن “الدراسة التي نقوم بها تمثل خطوة للأمام نحو الاستفادة من الإشارات اللاسلكية بترددات تصل إلى 2.4 غيغاهيرتز بحيث تصبح مصدراً للطاقة صديقاً للبيئة” .

وتابع قائلاً : إن “التقنية الجديدة تسمح بتشغيل الأجهزة الإلكترونية الصغيرة والمستشعرات بشـ.ـكل لاسلكي بواسطة الموجات الترددية في إطار تقنية انترنت الأشياء” .

كما أكمل الباحث : “مع ظهور فكرة المنازل والمدن الذكية، فإن المشروع الذي نقوم به يفسح المجال أمام ابتكار تطبيقات للطاقة في مجالات الاتصالات والحوسبة وغيرها” .

تقينة توليد الكهرباء Wifi 
تقينة توليد الكهرباء Wifi
زر الذهاب إلى الأعلى