تناول قرنفل وكوب ماء دافئ قبل النوم وشاهد ما سيحدث لجسمك

نبات القرنفل أحد أشهر النباتات التي تستخدم على نطاق واسع كنوع من البهارات التي تضاف إلى الاطعمة لإعطاء مذاق جيد ليس هذا فقط بل تزيد أيضا من اجل قيمته الغذائية.

الفوائد الطبية للقرنفل

استخدم القرنفل على مر العصور في المجالات الطبية حيث أنه يساعد في توفير الراحة من أمراض المعدة… وكذلك آلام الأسنان والحنجرة.

بحسب احدى الدراسات فان الأوجينول الموجود في القرنفل يساعد في تخفيف التوتر وأمراض المعدة الشائعة.. ويمكن أن يساعد في منع مرض باركنسون أيضا.

ويحتوي القرنفل على عناصر أساسية ضرورية للجسم مثل فيتامين E وفيتامين C وحمض الفوليك والريبوفلافين وفيتامين A والثيامين وفيتامين D وأحماض أوميغا 3.

مشروب القرنفل مع الماء الدافئ

أفاد الأطباء وخبراء التغذية، فإن أفضل طريقة لتناول القرنفل تكون بوضع فصين منه بكوب من الماء الدافئ قبل النوم

وذلك لأن تناول القرنفل ليلا يمكن أن يساعد في تخفيف مشاكل صحية عديدة مثل الإمساك والإسهال وحموضة المعدة

كما أنه يحسن عملية الهضم.

يحتوي القرنفل على مضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للجراثيم… ونظرا لاحتوائه على نوع من الساليسيلات يمكن أن يساعد في منع ظهور حب الشباب.

إضافة القرنفل إلى الماء الدافئ تساعد في تخفيف آلام الأسنان،و يمكن أن يساعد القرنفل في تسكين آلام والتهابات الحلق، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشكلة ارتعاش اليدين والقدمين فان تناول 1-2 فص قبل النوم يساهم في التخلص من المشكلة.

وذكر الأطباء أن تناول القرنفل يومياً يعزز المناعة ، ويساعد في التخلص من السعال والعدوى الفيروسية والتهاب الشعب الهوائية والجيوب الأنفية والربو.