Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار العالم

تعليمات جديدة تخص العرب والسوريين في تركيا

أصدرت مديرية الهجرة في اسطنبول ، بحضور ممثل عن رئاسة الهجرة في العاصمة أنقرة ، تعليمات جديدة للعرب في تركيا بشكل عام وللسوريين بشكل خاص ، بحضور ممثلين عن الجاليات العربية.

الإقامة في تركيا

1- إذا لم يتمكن الأجنبي من تجديد جواز سفره لتجديد إقامته السياحية .. فيحق له التقدم بطلب للحصول على إقامة إنسانية بجواز سفر منتهي الصلاحية ، وسيتم تسهيل إجراءات الحصول عليها وتسريعها.

الجنسية التركية

2- إلغاء القرار الإلزامي بحمل جواز سفر ساري المفعول للمتقدمين للحصول على الجنسية التركية عن طريق (الزواج ، الملكية أو الإقامة المكتسبة / كوظيفة).

تصحيح المعلومات الكاملة

3 – تصحيح أخطاء البيانات الشخصية في أصل الحماية المؤقتة (كامليك) بالعديلية في محكمة المنشأ والحقوق والعقوبات .. مع إبراز الوثائق السورية الرسمية الأصلية مصدقة من وزارة الخارجية والقنصلية ومحافظ اسطنبول وسيكون هناك تنسيق مع العدلية لتسهيل الإجراءات في فترة وجيزة.

دورة الاندماج

4- ضرورة حضور دورة الاندماج في أسرع وقت ممكن في الحالة الأصلية للفرد ، في مراكز Halk ITEM أو في مراكز أقسام الهجرة ، تمهيداً للمرحلة الثانية من الاندماج.

المرحلة الثانية من الاندماج في تركيا

تعلم اللغة التركية وسيكون هذا الأمر مهمًا في تسهيل معاملاتك وزيادة فرصك في الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية.

شهادات بدون مساعدة

5 – بالنسبة للأشخاص الذين اشتروا شهادة اندماج أو شهادة لغة تركية بدون مساعدة ومن خلال وسطاء ، يتم إجراء تحقيق ويتم جمع المعلومات ، وسيكون الجميع مسؤولين.

الحرمان من الإقامة التركية

6- في حالة رفض طلب أحد أفراد الأسرة للحصول على تصريح إقامة .. يحق لرب الأسرة تقديم تصريح إلى قسم الهجرة في ولايته القضائية لمراجعته وتقييمه.

7- تعليق ترحيل أولئك الذين لديهم انتهاكات إدارية (مثل إقامة الشخص في دولة غير دولة المنشأ) .. وفي هذه الحالة سيتم إعادتهم إلى مركز الهجرة الأقرب إلى الدولة الأصلية ، وبعد ذلك سيتم إعادتهم صدر.

الترحيل

8- أي شخص يقيم بشكل غير قانوني في تركيا أو يتم القبض عليه كمهاجر غير شرعي سيتم ترحيله إلى بلده الأصلي.

تسريع أوقات تحديث البيانات

9- تسريع أوقات تحديث البيانات من ثلاثة أشهر أو أكثر إلى أسبوع أو عشرة أيام على الأكثر.

استثناءات لمنح الملكية لأول مرة

10- يستثنى من منح سند الحماية المؤقتة كممتلكات للأشخاص المصابين بأمراض خبيثة (مثل السرطان) وكبار السن فوق سن الخامسة والستين والأطفال.

تغيير في نظام المواعيد الإلكتروني

كما أصدرت دائرة الهجرة التركية ، في 29 سبتمبر ، بياناً ، قالت فيه إن الأجانب الخاضعين للحماية المؤقتة الذين يرغبون في تحديد موعد من خلال نظام المواعيد الإلكتروني لمراكز تحديث البيانات في أضنة ، أنقرة ، ومحافظات .. وتقدمت بوردور وبورصة وغازي عنتاب وهاتاي بطلبات للحصول على الطلب ، اسطنبول ، إزمير ، كهرمان مرعش ، قونية ، مرسين وشانليورفا.

وقالت الإدارة في البداية ، سيتم جمع جميع الطلبات في النظام .. وسيتم إرسال رسالة قصيرة إلى المتقدمين تشير إلى أن طلب الموعد قد تمت معالجته ، وبعد ذلك سيتم إرسال تاريخ ووقت الموعد ، حسب ترتيب الطلبات.

كما سيتم تحديد المواعيد وسيتم إخطار الأجانب بالأوقات المناسبة عن طريق الرسائل القصيرة.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى