تطبيق ” واتساب ” سيتخلى عن الهواتف القديمة بداية العام … تعرف إليها

0

تطبيق ” واتساب ” سيتخلى عن الهواتف القديمة بداية العام … تعرف إليها

أعلن تطبيق ” واتساب ” للمراسلة انه سيودع ملايين الهواتف الذكية القديمة خلال الأيام القليلة المقبلة ، بحسب صحيفة ” ذا صن ” البريطانية  .

و وفقاً للصحيفة البريطانية فإن التطبيق الشهير ، الذي يستخدمه أكثر من مليار مستخدم في مختلف أنحاء العالم ، سيتوقف عن العمل في هواتف ” ويندوز ” ، و هواتف أخرى تستخدم نظامي تشغيل أبل و أندرويد و ذلك ابتداء من 31 ديسمبر  .

اقرأ ايضاً : شركة سامسونغ تكشف عن هواتفها التي ستحصل على تحديث Android 10 … تعرف إليها .

و صرح ” واتس اب ” : ” لن يكون بإمكانك استخدام التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل – ويندوز فون – بعد 31 كانون الأول ” .



و لكن هذا التوقف لن يطال أجهزة ويندوز فقط ، حيث أنه سيستهدف كذلك على العديد من هواتف آيفون وأندرويد  .

بدءاً من 1 شباط 2020 ، لن يتمكن الأشخاص الذين يستخدمون نظام ” أندرويد 2.3.7″  أو ما قبله من إنشاء حسابات جديدة على واتس اب .

تأسس واتساب في عام 2009 (منذ 10 سنوات) من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

ويتنافس واتساب مع عدد من خدمات الرسائل الآسيوية مثل كاكاوتالك ولاين ووي تشات، وتم إرسال عشر مليارات رسالة يومية على واتساب في 2012. كما زادت مليارين في أبريل 2012 ومليار في أكتوبر الماضي، وأعلنت واتساب على تويتر يوم 13 يونيو 2013 أن سجلاتهم اليومية الجديدة وصلت إلى 27 مليار رسالة، وقامت شركة فيسبوك بشراء واتساب في 19 فبراير من العام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي.

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

حمل تطبيق واتس اب من مصدره الرسمي هنا

اترك تعليقا