تطبيق نيونيو يتيح التحكم بحياة شخص آخر .

ابتكرت رائدة الأعمال كورتن سميث من لوس أنجلوس تطبيق نيونيو ، الذي دشن مؤخراً ولا يزال قيد التجربة و التطوير ، والذي يتيح التحكم بحياة شخص آخر .

ما هو تطبيق نيونيو

وبحسب مواقع تقنية متخصصة ، فأن التطبيق أشبه بسوق أسهم بشري يتيح لك شراء أسهم في حياة أناس حقيقيين .. للتحكم في قراراتهم ومراقبة النتائج .

ويستهدف التطبيق “المبدعين” ، من كتّاب ورسامين وموسيقيين ومصممي أزياء ومدونين ، وما إلى ذلك .

ويهدف التطبيق إلى إقامة جسور للتواصل بين المبدعين وبين متابعيهم ومعجبيهم أكثر قرباً بمراحل  .. مقارنة بخدمات التواصل الاجتماعي الأخرى، والأهم من ذلك ، جني أرباح من الروابط بين المبدعين والمعجبين .

ويشرح الكاتب براندون وونغ ، البالغ من العمر 24 عاماً ، فكرة التطبيق ، حيث كان حائراً في اختيار الطعام الذي يطلبه من مطاعم الوجبات الجاهزة في إحدى الأمسيات .. فطلب من متابعيه على تطبيق “نيونيو” للتواصل الاجتماعي أن يختاروا نيابــ.ـة عنه ، ودفع كل من شارك في التصويت على معضلة العشاء خمسة دولارات .. واستقر رأي أغلبية المصوتين على الطعام الكوري، واشتراه وونغ نزولاً عند رغبتهم .

ويقول وونغ ، الذي يعيش في مدينة إدمونتون في كندا : “كنت متحيراً بين الطعام الكوري والصيني .. وساعدني التطبيق في اتخاذ القرار ، وقد استخدمت تطبيق نيونيو لاستطلاع آراء المتابعين حيال الملابس التي أرتديها في ذلك اليوم ، والكثير من الأمور الشخصية الأخرى” .