تصوير إعلاني في إحدى صيدليات دمشق يثير الجدل .. و نقابة الصيادلة تصدر قراراً

أصدرت نقابة الصيادلة في دمشق قراراً يمنع إجراء أي تصوير إعلاني أو إنتاج تلفزيوني في الصيدليات قبل مراجعة النقابة ، بعد انتشار مقطع تمثيلي مصور من داخل إحدى الصيدليات يتناول تعديل أسعار الأدوية عند بيعها بسبب الوضع الاقتصادي الراهن .

ونشرت النقابة تعميماً عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” بأنه “يجب إطلاع النقابة على النص.. والموافقة تحت طائلة المحاسبة والإحالة إلى مجلس التأديب” .

وبحسب صحيفة “Q street Journal” ، نشرت مؤسسة “البانة للإنتاج والتوزيع الفني” عبر “فيسبوك” اليوم … مقطعاً تمثيلياً مصوراً في إحدى الصيدليات .. يُظهر شطب الصيدلاني الأسعار القديمة للأدوية المحلية التي سيبيعها للمشترية …وكتابة أسعار جديدة بسبب الأوضاع الحالية.

وفي نهاية المقطع ، تظهر المشترية وهي تشطب رقم 1000 من على ورقة الألف ليرة سورية النقدية …وتكتب 5000 مكانه، لتسعرها وفقاً للتسعيرة الجديدة ، كرد على تغيير الصيدلاني للأسعار .

وأثار قرار النقابة استياء رواد في مواقع التواصل الاجتماعي .. مطالبين برفع دعوى على شركة الإنتاج ومحاسبة القائمين على الصيدلية… كما طالبوا بكتابة التسعيرة بشكل واضح على الأدوية .. بينما وجد آخرون القرار صائباً لعدم المساس بهيبة مهنة الصيدلة .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا